السفر و السياحة

أفضل الأماكن السياحية في جيزان.. 8 مقاصد مذهلة أبرزها جزر فرسان

تنعم الأماكن السياحية في جيزان بجغرافيا مذهلة وتنوع كبير للمناظر الطبيعية مما يجعل هذه الأماكن فريدة من نوعها من الناحية الجغرافية.

جيزان التي تمتد لمسافة 200 كيلومتر على طول ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية تجمع كل ما تحتاجه للاستمتاع بعطلة لا تنسى خاصةً من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى مارس/آذار يكون المناخ أكثر جفافًا واعتدالًا، لذا فإن الشتاء هو الوقت المثالي لاكتشاف هذه الجنة الطبيعية والثقافية الصغيرة لهذه المدينة المُمتعة.

وتشتهر مدينة جيزان بأنها نقطة الانطلاق للوصول إلى جزر الفرسان وهي أرخبيل محمي من الجزر المرجانية التي تضم عددًا كبيرًا من الحياة البحرية المُلونة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أجمل الأماكن السياحية في جيزان.

8 أماكن سياحية في جيزان مذهلة

1. شواطئ الأحلام

الشواطئ  أحد الأماكن السياحية في جيزان

من شاطئ المواسم في الجنوب إلى شاطئ الشقيق في الشمال، يُعد ساحل جيزان مثاليًا لقضاء الإجازات العائلية حيث يُمكنك المشي على الرمال البيضاء الناعمة والاستمتاع بالسباحة في المياه الحالمة أو مجرد الاسترخاء للاستمتاع بشمس الصيف.

توفر الشواطئ العديد من المنتجعات التي يُمكنك فيها ممارسة بعض الرياضات المائية ورحلات القوارب ورحلات الصيد، وبجانب هذه الشواطئ يُمكنك زيارة المقاهي والمطاعم الرائعة وإلتقاط صورة مثالية لغروب الشمس.

2. جزر فرسان

 جزر فرسان أحد الأماكن السياحية في جيزان

هي جوهرة تاج جيزان ونقطة الانطلاق لآلاف المغامرات، ثلاث فقط من الجزر الـ 84 مأهولة بالسكان بشكل دائم في حين أن باقي الجزر في الغالب محمية بحرية، إنها جزر الشواطئ ذات الرمال البيضاء وأشجار المانغروف والمنحدرات والسماء الزرقاء.

هذه الجزر موطن لمجموعة مُتنوعة من الطيور والحيوانات البرية مثل الغزال العربي والبجع الوردي وأسراب طيور النحام، فلا توجد خطة أفضل من استكشاف الجزر سيرًا على الأقدام والغوص قبالة الساحل في واحدة من أفضل الأماكن السياحية في جيزان.

3. جبال فيفا

جبال فيفا أحد الأماكن السياحية في جيزان

تقع جبال فيفا المذهلة والتي تُعد أكثر الأماكن السياحية زيارة في المنطقة بجنوب السعودية شرق مدينة جيزان وهي من الأماكن السياحية المذهلة والشهيرة بالمناظر الطبيعية الخلابة

4. قرية القيار

قرية القيار أحد الأماكن السياحية في جيزان

إذا كنت ترغب في رؤية الجنة على الأرض فتفضل بزيارة أجمل مكان سياحي في منطقة جيزان يُسمى قرية القيار يقع المكان على بُعد حوالي ساعة بالسيارة من جبل فيفا وساعتين بالسيارة من جيزان.

طريق القرية شديد الانحدار وبالتالي فإن سيارة 4X4 شرط أساسي لزيارة هذا المكان الذي يُعد ضمن أماكن سياحية في جيزان مذهلة.

5. ينبوع الماء الساخن

ينبوع الماء الساخن أحد الأماكن السياحية في جيزان

يقع ينبوع الماء الساخن على بُعد حوالي 60 كم من جيزان ويعتقد أنه يعالج العديد من الأمراض الجلدية، يُمكنك زيارة هذا المعلم الذي يُعد أحد المعالم السياحية في جيزان في طريق العودة من جبل فيفا.

6. وادي لجب

وادي لجب أحد الأماكن السياحية في جيزان

وادي لجب هو المكان الأكثر هدوءًا وواحدًا من أجمل الأماكن السياحية والخضراء التي يُمكن زيارتها في جيزان، إنه من ضمن الأماكن المميزة للمشي لمسافات طويلة.

وادي لجب محاط بالجبال ومجرى مائي يكبر في بعض الأماكن ويختفي في بعض الأماكن، ومن أفضل أوقات الزيارة إلى وادي لجب في الصباح الباكر حيث يبعد حوالي ساعتين بالسيارة عن جيزان، ومن الأفضل تجنب زيارة وادي لجب في موسم الأمطار.

7. قرية التراث بجيزان

إذا كنت ترغب في السفر إلى الماضي لترى كيف كانت الحياة مُنذُ قرون في هذه المنطقة فقم بزيارة منطقة الجذب السياحي التي تُسمى قرية جيزان التراثية إنها قرية رائعة تضم العديد من أنواع العقارات الماضية.

8. حديقة اوقات سعيدة

 حديقة اوقات سعيدة أحد الأماكن السياحية في جيزان

توجد في جيزان حديقة جميلة على طول الشاطئ فيجب عليك زيارتها خاصةً إذا كنت مسافرًا مع أطفال، وفيها يُمكنك الاستمتاع بركوب الخيل والملاعب الترفيهية بسعر رخيص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى