السفر و السياحة

شراكة “سعودية – عمانية” لتطوير مشاريع سياحية

وقعت السعودية وعمان اتفاقية شراكة استراتيجية، بهدف تشجيع وتنمية التعاون في مجال السياحة، وتنسيق الجهود في سبيل تحقيق تنمية مستدامة لصناعة السياحة بين البلدين، وذلك بحضور أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي وسالم المحروقي وزير السياحة العماني.

وجاء توقيع الشراكة بين “مجموعة المطار” للفنادق والطيران، والشركة العمانية للتنمية السياحية “مجموعة عمران”، وشركة جودوبا السياحية.

وتهدف الشراكة الثلاثية التي جاءت على هامش قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر الذي يقام حاليا في الرياض إلى الدفع بالتحول الرقمي في القطاع السياحي بعمان، من خلال الخدمات التقنية التي تعمل على تنفيذها مجموعة المطار، والتي بدورها ستعمل على استقطاب المسافرين المحليين والزوار من شتى أرجاء العالم، مع تعزيز فرص الاستثمار في المناطق السياحية.

وقال فيصل الراجحي رئيس مجموعة المطار “خطة التوسع والانطلاق نحو العالمية كانت حلما يلازمنا طيلة الأعوام الماضية، وها نحن اليوم نطلق المرحلة الأولى من خطتنا ابتداء من عمان، وبعدها ستستمر سلسلة النجاحات لتشمل عددا من دول الخليج”.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع السياحي عبر إتاحة المزيد من الفرص، لدعم نمو وتوسع المنشآت السياحية وتحفيزها، والتأكيد على السعي نحو تحقيق طموحات ومستهدفات القطاع السياحي، بما يحقق التكامل لخدمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة، ويحفز الاستثمارات النوعية تجاه قطاع السياحة الواعد.

وأشار رئيس مجموعة المطار إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي تزامنا مع توجه الحكومة السعودية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يخدم توجهات البلدين لتحقيق رؤية المملكة 2030 ورؤية عمان 2040، إضافة إلى الاستفادة من قدرات الشركات السعودية الرائدة في القطاع السياحي.

من جهته، أشاد عمران المحروقي الرئيس التنفيذي للمجموعة بالشراكة مع مجموعة المطار، مشيرا إلى خبرتها العريقة والناجحة في مجال السفر، وتحقيق الريادة في قطاع التطبيقات السياحية بالسعودية، التي ضمنت لها التميز وتقديم أفضل الخدمات وأكثرها كفاءة للعملاء.

وأفاد بأن تلك الشراكة تأتي في إطار استراتيجية المجموعة الرامية إلى دفع عجلة التنمية السياحية في سلطنة عمان من خلال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بما يتوافق مع توجهات جهاز الاستثمار العماني وأهداف “رؤية عمان 2040” والاستراتيجية الوطنية للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى