سيارات

«أسطول سيارات نيمار VS سيارات سون الكوري»| مواجهة ساخنة تزامناً مع كأس العالم

في ظل مواجهات كأس العالم الساخنة التي تشغل عشاق كرة القدم، فإن عشاق السيارات مشغولون أيضاً بالمنافسة بين سيارات لاعبي كرة القدم، ومن بينهم سيارات نيمار وسون الكوري، تزامناً مع المواجهة الساخنة لمنتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية في مونديال 2022.

أسطول سيارات نيمار VS سيارات سون الكوري

في البداية، وقبل الحديث عن أسطول سيارات نيمار البرازيلي، في مواجهة سيارات سون الكوري، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن مواجهة منتخب بلاد اللاعِبَين اليوم، ضمن مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم ومونديال 2022 بقطر.

ويستعد النجم نيمار دا سيلفا، للعودة إلى تشكيل المنتخب البرازيلي بعد عودته من الإصابة، حيث يواجه منتخب البرازيل نظيره كوريا الجنوبية، بقيادة اللاعب سون هيونج مين، والذي وصل بمنتخب بلاده إلى الأدوار الإقصائية بالبطولة بشكل مفاجيء.

وكان نجم منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا قد تغيّب عن مباريات منتخب بلاده أمام سويسرا والكاميرون، وذلك بعد تعرضه للإصابة في مباراته الأولى ضد صربيا، ولكن من المتوقع أن يلعب نيمار ضمن التشكيل الأساسي للفريق بعد خوضه التدريبات مع زملائه يوم الأحد.

وفي المقابل، يستمر مدرب منتخب كوريا الجنوبية باولو بينتو، في الاعتماد على لاعبه هيونج مين سون في التشكيلة الأساسية للفريق، بعد أن خاض سون مباريات الدور الأول الثلاث كاملة.

ويزخر كلا من المنتخبين بالعديد من النجوم أيضاً بجانب نيمار دا سيلفا نجم البرازيل، وسون هيونج مين النجم الكوري الجنوبي، ولكننا لسنا هنا من أجل ذلك، فلدينا مواجهة خاصة بين أسطول سيارات نيمار البرازيلي وسيارات سون الكوري.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

أسطول سيارات نيمار دا سيلفا

ويعتلي نيمار دا سليفا، نجم منتخب البرازيل، صدارة أغلى صفقات تاريخ كرة القدم، حيث انتقل من نادي برشلونة الإسباني إلى فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال عام 2017، بصفقة انتقال بلغت 222 مليون يورو، والتي تعد الصفقة الأعلى ضمن قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم، حسبما ذكر موقع “ترانسفير ماركت”.

وفي هذا السياق، نسلط الضوء على السيارات التي يمتلكها لاعب بحجم نيمار داسيلفا، نجم الكرة البرازيلي ونادي باريس سان جيرمان، حيث تُعتبر السيارات من أهم الأشياء التي يحرص لاعبي كرة القدم العالميين على اقتناء الأغلى والأكثر فخامة منها.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

سيارة فيراري 458 إيطاليا

وتأتي أول سيارة في أسطول سيارات نيمار، هي سيارة فيراري 458 إيطاليا، بتوقيع شركة فيراري الإيطالية، والتي تستمد قوتها بمحرك يتكون من 8 أسطوانات سعة 4.5 لتر، ويولد قوة 562 حصان، مع 458 نيوتن. متر من عزم الدوران.

وتتسارع السيارة من نقطة الثبات صفر إلى 97كم/ س خلال مدة زمنية 3.4 ثوانٍ، في حين تصل السرعة القصوى إلى 338كم/ س، وجاءت تلك السيارة بسعر حوالي 239,340 دولار أمريكي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

سيارة لامبورجيني فينينو

ويمتلك النجم البرازيلي سيارة لامبورجيني فينينو، من إنتاج شركة لامبورجيني، والتي جاءت بمحرك مُكوناً من 12 أسطوانة سعة 6.5 لتر، كما يمكنه توليد قوة 750 حصان.

في حين تتسارع سيارة لامبورجيني فينينو من الثبات إلى 100كم/ س خلال 2.9 ثوانٍ، كما تصل سرعتها القصوى إلى 355كم/ س، بالإضافة إلى أن سعرها يبلغ حوالي 4.5 مليون دولار أمريكي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

سيارة مازيراتي MC12

واستمرت البصمة الإيطالية في أسطول سيارات نيمار، حيث يقتني اللاعب البرازيل أيضاً سيارة مازيراتي MC12 الإيطالية، وتستمد السيارة قوتها بمحرك يتكون من 12 أسطوانة سعة 6.0 لتر، والذي ينتج قوة 621 حصان، مع 652 نيوتن. متر من عزم الدوران.

بالإضافة إلى ذلك، تصل سرعة سيارة مازيراتي القصوى نحو 329كم/ س، في حين يبلغ سعرها حوالي 2 مليون دولار أمريكي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

سيارة أستون مارتن فولكان

ويمتلك نجم باريس سان جيرمان، سيارة أستون مارتن فولكان، حيث يظهر الإنتاج البريطاني في أسطول سيارات نيمار، والتي جاءت بمحرك يتكون من 12 أسطوانة، سعة 7.0 لتر، ويستطيع المحرك أن ينتج قوة 820 حصان، و 780 نيوتن. متر من عزم الدوران.

فضلاً عن ذلك، تتسارع السيارة من السكون إلى 97كم/ س خلال مدة زمنية أقل من 3 ثوانٍ، فيما تبلغ سرعتها القصوى 322كم/ س، ويبلغ سعر السيارة حوالي 2.3 مليون دولار أمريكي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

سيارة أودي R8 سبايدر V10 بلس

وعن تواجد الشركات الألمانية ضمن أسطول سيارات نيمار، تأتي سيارة أودي R8 سبايدر V10 بلس، والتي تستمد قوتها بمحرك يتكون من 10 أسطوانات سعة 5.2 لتر، يولّد قوة 602 حصان، مع 560 نيوتن. متر من عزم الدوران.

هذا وتتسارع سيارة أودي من نقطة السكون إلى 97كم/ س خلال 3 ثوانٍ، كما تصل سرعتها القصوى 328كم/ س، وفيما يخص سعر السيارة فإنها تأتي بحوالي 209,000 دولار أمريكي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

سيارة بورش باناميرا تيربو

وحصل أسطول سيارات نيمار دا سيلفا أيضاً سيارة بورش باناميرا تيربو، والتي جاءت بمحرك يتكون من 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر، حيث يقوم المحرك بتوليد قوة 700 حصان، مع 870 نيوتن. متر من عزم الدوران، في حين تأتي السيارة بسعر حوالي 179,800 دولار أمريكي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

مجموعة سيارات سون الكوري

أما فيما يتعلق بمجموعة سيارات سون الكوري، فقبل الحديث عنها يمكننا أن نعرفكم على “النمر الكوري” كما يُطلق عليه، حيث يتمتع اللاعب سون هيونج مين، لاعب منتخب كوريا الجنوبية ونجم نادي توتنهام الإنجليزي، بشعبية كبيرة بين عشاق كرة القدم حول العالم، نظراً لما يتمتع به اللاعب من مهارات، بجانب شخصيته الودودة داخل الملاعب.

ويَترقّب مُشجعي وعشاق كرة القدم في انجلترا وكوريا الجنوبية والعالم، من اللاعب الكوري سون، أداءاً مميزاً مع منتخب بلاده في مونديال 2022.

وتأتي مجموعة سيارات سون الكوري، التي تتماشى حقاً مع قيمته كأحد في أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، والتي نستعرضها لكم ضمن مواجهة أسطول سيارات نيمار VS سيارات سون الكوري، تزامنا مع المواجهة الساخنة لمنتخب بلادهما في كأس العالم.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

لافيراري LaFerrari

وجاءت سيارة فيراري لافيراري من أبرز وأسرع مجموعة سيارات سون الكوري، والتي تم تصنيع 499 سيارة فقط منها، وفيما يبدو أن لاعب توتنهام نجح في امتلاك نسخة منها، حيث حصل اللاعب الكوري على اللون الأسود بدلاً من الأحمر.

وتستمد سيارة فيراري لافيراري قوتها من محرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6.3 لتر، والذي ينتج قوة 950 حصانًا، مع سرعة قصوى تبلغ 227 ميلاً في الساعة، كما تأتي مع ناقل حركة مزدوج المقابض ونظام دفع خلفي.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

أودي R8 كوبيه

وحصلت مجموعة سيارات سون الكوري على سيارة أودي R8 كوبيه، وهي واحدة من بين أفضل سيارات علامة أودي الألمانية، والتي كان يميل اللاعب الكوري إلى قيادتها في عام 2014.

وتستمد سيارة أودي R8 موديل 2022 قوتها من محرك يتكون من 10 أسطوانات، سعة 5.2 لتر، والذي يولد قوة 570 حصان، مع 550 نيوتن متر من عزم الدوران، أي أقوى بـ 30 حصان و10 نيوتن متر من نسخة الدفع الخلفي السابقة لـ أودي R8، بالإضافة إلى ناقل  حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات.

في حين تتسارع السيارة من نقطة السكون 0 – 100 كم/س خلال 3.7 ثانية في نسخة الكوبيه، و3.8 ثانية في نسخة الكشف سبايدر.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

مازيراتي ليفانتي

وتأتي سيارة مازيراتي ليفانتي من بين أفخم مجموعة سيارات سون الكوري، والتي تعتبر من بين أفضل سيارات علامة مازيراتي الإيطالية، وجاءت السيارة مُزوّدة بمحرك يتكون من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر، وينتج قوة 350 حصانًا، مع 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

في حين تتسارع سيارة مازيراتي ليفانتي من نقطة السكون 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 6.8 ثانية، كما تأتي مع ناقل حركة بـ 8 سرعات.

وكان اللاعب الكوري سون هيونج مين قد حصل على سيارة مازيراتي ليفانتي كهدية، باعتباره واجهة إعلانية قادرة على التسويق لواحدة من أفضل سيارات علامة مازيراتي الإيطالية.

وتتوفر سيارة مازيراتي الإيطالية متعددة الاستخدامات في السوق السعودي أيضاً موديل 2022، والتي تأتي بـ 4 خيارات للمحرك، حيث حصلت ليفانتي تروفيو على محرك بنزين مكون من 8 أسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 580 حصان، مع عزم 730 نيوتن متر من الدوران.

وتتسارع سيارة ليفانتي من الثبات 0 – 100 كم/س خلال 4.1 ثوان، كما تصل سرعة قصوى 302 كم/س، مع كفاءة استهلاك وقود 14.6 لتر/ 100 كم (6.8 كم/لتر).

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

رنج روفر ايفوك Evoque

واشتملت مجموعة سيارات سون الكوري أيضاً على واحدة من أفضل العلامات البريطانية وهي لاندروفر، حيث وقع اختيار سون على سيارة رنج روفر ايفوك، والتي تتمتع بتصميم فاخر وعصري.

وتأتي سيارة رنج روفر لموديل 2022 بـ 3 خيارات من المحرك، أبرزهم محرك هايبرد بالقابس 1.5 لتر والذي يولد قوة 309 حصان، مع عزم 540 نيوتن متر من الدوران، وتتسارع السيارة من نقطة السكون 0 إلى 100 خلال 6.4 ثانية، في حين تصل سرعة قصوى 213 كم/س.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

بنتلي كونتيننتال جي تي

ويقتني نجم توتنهام الإنجليزي من بين السيارات الفاخرة التي يمتلكها، سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي، والتي تعتبر من بين السيارات البريطانية الفاخرة التي يمتلكها لاعبي كرة القدم عادةً، خاصة من لاعبي الدوري الإنجليزي.

وتأتي سيارة بنتلي كونتيننتال بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة سعة 6 لتر مزدوج الشاحن التوربيني، كما جاءت مزوّدة من الداخل بمستويات عالية من الأنظمة التي توفر تجربة قيادة فاخرة للقائد والركاب.

سيارات نيمار,سيارات سون الكوري, المربع نت

فرصة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022

وبعد أن استعرضنا أسطول سيارات نيمار في مواجهة مجموعة سيارات سون الكوري، يمكننا أن نعطيكم نبذة عن مواجهة منتخب بلاد كلاً منهما اليوم ومدى قوتهما وفرصتهتما في استكمال مشوار كأس العالم.

أولاً، المنتخب البرازيلي، وقبل خوض مواجهته الحاسمة أمام كوريا الجنوبية الليلة، في النسخة رقم 22 من المونديال، فإنه يمتلك سجلا رائعا فى تاريخ مشاركاته في كأس العالم.

ونجح منتخب البرازيل في التأهل لدور الـ 16 في مونديال 2022، بعد أن حسم صدارة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في أول جولتين على منتخبي صربيا وسويسرا، قبل أن يتلقى الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام نظيره الكاميروني.

ويعتبر منتخب “السامبا البرازيلي” أو “السليساو” هو المنتخب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم، من خلال مشاركته في 22 بطولة، كما يتصدر قائمة الأكثر خوضاً للمباريات في البطولة، برصيد 112 مباراة حتى الآن.

كما يعد منتخب البرازيل هو الأكثر تحقيقا للانتصارات فى تاريخ المونديال برصيد 75 فوزاً، وأيضاً الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 5 مرات، نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

وفي المقابل نجح المنتخب الكوري في التأهل من دور المجموعات لدور ثمن النهائي في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والتي من المقرر أن يلعب أولى مبارياته أمام منتخب البرازيل، في مواجهة حاسمة لا تقبل القسمة على اثنين كما حدث للمنتخب الكوري في دور المجموعات، من خلال فوزها بهدف قاتل على البرتغال في آخر مباراة لتتأهل برفقة نظيرها البرتغالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى