سيارات

مرسيدس EQA سيدان الجديدة كلياً تظهر لأول مرة أثناء اختبارها في ألمانيا

كشفت مرسيدس عن سيارة EQA لأول مرة على هيئة هاتشباك كهربائية اختبارية صغيرة في سبتمبر 2017، قبل أن تغير مرسيدس رأيها في يناير 2021 وتقرر استخدام الاسم لكروس أوفر كهربائية جديدة آنذاك، والآن قررت مرسيدس استخدام نفس اسم EQA لسيدان كهربائية جديدة رُصدت مؤخراً أثناء اختبارها قرب مركز البحث والتطوير للعلامة في مدينة شتوتجارت.

وتأتي السيارة بتمويهات كثيفة ومصابيح مؤقتة، ومن الواضح أنها أصغر من موديل سي كلاس الكهربائي القادم، وستكون السيدان مختلفة تماماً عن سيارة EQA كروس أوفر الحالية التي تحمل نفس اسمها، ما يعني انتقالها لمنصة كهربائية مختلفة مصنوعة من الصفر باسم MMA، مع توقعات بتدشين هذه المنصة في 2024.

وستحصل السيارة على تصميم خارجي انسيابي جداً لخفض مقاومة الهواء وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمدى الكهربائي، ويُذكر أن مرسيدس أعلنت عن تطوير منصة MMA الجديدة في عام 2020 للسيارات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والآن يبدو أن EQA سيدان ستكون أول سيارة مزودة بهذه المنصة، مع العلم أن منصة EQA لن تكون كهربائية فقط إذ أنها قادرة كذلك على دعم محركات الاحتراق الداخلي، ولكن تم تصميمها للسيارات الكهربائية بشكل رئيسي.

مرسيدس, المربع نت

السيارات المبنية على منصة MMA الجديدة مثل سيارة EQA المرصودة في هذه الصور ستحصل على نظام معلومات ترفيهية جديد كلياً من تصميم مرسيدس لتوفير النفقات، وسنرى هذا النظام في السيارات الكهربائية أولاً قبل انتقاله لسيارات الاحتراق الداخلي في منتصف العقد القادم. وسنعلم المزيد عن هذه التقنيات، وعن مرسيدس EQA سيدان الجديدة خلال 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى