سيارات

دونكرفورت F22 الخارقة تنطلق رسمياً بقوة 492 حصان ووزن 750 كجم

كشفت شركة دونكرفورت الدانماركية الستار عن سيارتها الخارقة الجديدة F22 . وتعتبر سيارة جديدة بالكامل وهي أول سياراتها الجديدة منذ أكثر من عقد . وتحل محل السيارة D8 GTO . وتتمتع السيارة بتصميم بسيط ونقي وتعليق جديد مع عجلات مكشوفة ومحرك مستعار من أودي بقوة 492 حصان. كما يبلغ وزن السيارة 750 كجم فقط.

وتم تسمية السيارة على اسم ابنة مدير عام دونكرفورت وهو دنيس دونكرفورت . وابنته التي سميت السيارة على اسمها هي فيليبا والتي ولدت بداية هذا العام والحرف F اشارة الي اسمها. ورغم تصميمها الجديد, ولكنها تعرف بمجرد رؤيتها على أنها من شركة دونكرفورت بفضل العجلات المكشوفة وغطاء المحرك الطويل ومخارج العادم الجانبية. كما تتميز السيارة بالتصميم الشرس.

وتم دمج العجلات الخلفية في السيارة بفضل أقواس العجلات الكبيرة والأيروديناميكيات المحسنة. وتأتي السيارة بطول 4.049 مم كسيارة رياضية مع أبواب مثل أجنحة الفراشة واضاءة ليد بالكامل وسقف قابل للكشف لتحويلها لسيارة مكشوفة.

وستوفر السيارة مزيد من الجانب العملي والراحة وسهولة الاستخدام مقارنة بالموديل السابق عليها. كما جاءت المقصورة بمساحة أكبر مع مقعدين أكثر اتساعاً عن السابق . وتأتي بمقاعد Recar مخصصة مع أحزمة اختيارية من ست نقاط معتمدة للسباقات والطرق. وتعد لوحة العدادات صغيرة للغاية مع مجموعة عدادات رقمية ، وجهاز iPad mini اختياري يعمل كشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه . كما يتوفر نظام تكييف هواء اختياري ، ومعظم عناصر التحكم المدمجة في عجلة القيادة. وتبلغ سعة الصندوق الخلفي 298 لتر.

مزيد من القوة وهيكل هجين جديد

كما تعتمد السيارة على محرك من أودي 2.5 لتر بشاحن توربيني بقوة 492 حصان و640 نيوتن متر من عزم الدوران. ويمثل هذا زيادة قدرها 57 حصان و 70 نيوتن متر مقارنة بسلسلة D8 GTO السابقة. وتنتقل القوة إلى المحور الخلفي من خلال ناقل يدوي خفيف الوزن من خمس سرعات قصيرة المدى. كما تتميز بتقنية مطابقة سرعة الدوران من Bosch ، بمساعدة ترس تفاضلي محدود الانزلاق من Torsen.

وتقتصر التجهيزات على نظام التحكم في الجر متعدد الخطوات ونظام Bosch ABS الاختياري المخصص للسباقات. 

ووفقًا للشركة، يمكن أن تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.5 ثانية ، ومن 0-200 كم / ساعة في 7.5 ثانية. كما تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كم. / ساعة.

ويتكون الهيكل الجديد كليًا من الفولاذ وألياف الكربون الخارجية ، مما يضاعف من صلابة الالتواء والانحناء مقارنة بالسابق . وتأتي السيارة بوزن 750 كجم مما يجعلها أثقل بمقدار 70 كجم من الطراز الذي يحل محله. ومع ذلك ، فإن زيادة القوة يمنحها نسبة قدرة مذهلة إلى الوزن تبلغ 666 حصانًا لكل طن.

ويشمل نظام التعليق – التعليق المزدوج الأمامي والخلفي مع ممتصات صدمات متكيفة TracTive . كما ستأتي مع نظام هيدروليكي قابل للتعديل يرفع أو يخفض السيارة بما يصل إلى 35 مم . ويتم التعامل مع الكبح باستخدام أقراص فولاذية مقاس 330 مم في المقدمة و 279 مم في الخلف .

وسيتم صنع 75 نسخة فقط ، وتم حجز 50 منهم بالفعل . ويبدأ السعر من 245 ألف يورو أو 258.266 ألف دولار. وستكون متاحة أيضًا في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط. وتشمل السيارات المنافسة KTM X-Bow GT-XR و BAC Mono .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى