سيارات

فولكس فاجن: أسعار الطاقة أضعفت الطلب على السيارات الكهربائية في أوروبا

قالت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا إن ارتفاع أسعار الطاقة أضعفت الطلب على السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الشهور الأخيرة، رغم نمو مبيعات هذه السيارات في الولايات المتحدة.

وذكر توماس شمال الرئيس التنفيذي لقطاع المكونات في فولكس فاجن أن مبيعات السيارات الكهربائية مازالت ترتفع لكن بوتيرة أبطأ.

في المقابل تحسنت معدلات نمو مبيعات السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي بفضل الحوافز التي قدمها قانون خفض التضخم الأمريكي لمشتريات السيارات الكهربائية.

ويتوقع شمال تحسن معدل نمو مبيعات السيارات الكهربائية على المدى المتوسط والطويل.

جاءت تصريحات شمال خلال مؤتمر صحفي بحضور أوليفر بلومه للإعلان عن مشروع مشترك لإقامة بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية في إيطاليا بالاشتراك مع أحد فروع مجموعة إينل جروب الإيطالية العملاقة للطاقة.

وستستثمر فولكس فاجن 100 مليون يورو (105 ملايين دولار) وتستثمر إينل إكس واي مبلغا مماثلا في المشروع الجديد الذي يستهدف بناء 3000 محطة لشحن السيارات الكهربائية في إيطاليا بحلول 2025.

يذكر أن سعر السيارات الكهربائية مازال السؤال الأهم عند اتخاذ قرار شراء سيارة في ظل ارتفاع أسعار المواد الخام وبطاريات هذه السيارات، في حين يتوقع المستهلكون استمرار أسعار الطاقة ومعدل التضخم المرتفع مما يقلص جاذبية هذه السيارات في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى