سيارات

جاجوار تكشف تفاصيل جديدة عن الجيل الجديد 2024 من “F-Pace” الهجينة المطورة

مرت سبع سنوات منذ أن كشفت علامة “جاجوار” عن الجيل الأول من “جاجوار إف بيس F-Pace”.. وعلى الرغم من عمرها، إلا أن أول سيارة SUV من جاجوار لا تبدو قديمة.. وعلى الرغم أيضًا من أن عام 2022 لم ينته بعد، يبدو أن السيارة الأنيقة تدخل في سباق مع الزمن، لتكشف لنا عن جيلها الجديد لعام 2024.

فوفقًا للبيان الصحفي الصادر اليوم عن شركة “تاتا موتورز” المالكة لجاجوار.. تغطي آخر التحديثات التصميم الخارجي والتكنولوجيا والتجهيزات كما ستحصل النسخة الهجين على بطارية مطورة.

بفضل حزمة أكبر من بطارية الليثيوم أيون تبلغ 19.2 كيلو وات في الساعة، ستتمكن “جاجوار إف بيس F-Pace” الهجين من السير لمسافة 65 كيلومترًا باستخدام الطاقة الكهربائية بشكل كامل، مما يمثل زيادة بأكثر من 20% عن المسافة التي يمكن أن يقطعها الجيل الحالي.

كما يمكن شحن البطارية إلى 80% في نصف ساعة عبر شحن 35 كيلو واط DC بينما يستغرق الوصول لـ 100% من شاحن حائط بتيار متردد بقوة 7 كيلو واط، نحو ساعتين و 30 دقيقة.

مثل باقي إصدارات “F-Pace” يحتوي الطراز الهجين “P400e” على نظام دفع رباعي قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.. مع قوة تصل لـ 398 حصانًا وعزم دوران يبلغ 640 نيوتن متر.. وتحتاج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الهجينة إلى 5.3 ثانية لتصل إلى 100 كم / ساعة من حالة توقف تام، أو 5.0 ثانية إلى 96 كم / ساعة.

وبالنسبة لطراز 2024 فقد تم تبسيط الفئات إلى “R-Dynamic S” و “R-Dynamic SE” و “R-Dynamic HSE” و “400 SPORT” و “SVR” اعتمادًا على السوق.


وفي حين أن بعض طرزات “لاند روفر” الأخيرة قد تحولت إلى محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4.4 لتر من BMW، إلا أن F-Pace SVR تحتفظ بمحرك V8 فائق الشحن بسعة 5.0 لتر.. تم تطويره في المملكة المتحدة حيث تقوم JLR أيضًا بتجميع محركات البنزين والديزل بأربع وست أسطوانات، وبعضها مزود بتقنية هجينة معتدلة.

بغض النظر عن الفئة، ستحصل جميع فئات F-Pace على جنوط مقاس 19 بوصة ومجموعة تجهيزات رقمية ونظام معلومات وترفيه “Pivi Pro” مع التحكم الصوتي “Alexa” بالإضافة إلى “Apple CarPlay” اللاسلكي و “Android Auto”.

وبدءًا من الفئة “R-Dynamic SE” فصاعدًا، يتم استخدام شعار “Jaguar” باللون الأسود اللامع على أغطية المرايا الجانبية والشبكة الأمامية، ومحيط النوافذ والشارات الخلفية.

وللتذكير، فإن F-Pace بنسختها الحالية العاملة بالبنزين لا تزال متاحة، لكنها لن تبقى كذلك قريبًا.. وفقط ستبقى “I-Pace” على قيد الحياة اعتبارًا من عام 2025 عندما تتحول العلامة التجارية البريطانية إلى شركة تصنيع سيارات كهربائية فقط. ولن تكون هناك نماذج جديدة حتى منتصف العقد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى