سيارات

شركة لوسيد الكهربائية تفتتح رسمياً أول معرض متكامل لها في الرياض

افتتحت شركة لوسيد الأمريكية رسمياً أول معرض متكامل لها في مدينة الرياض واستعرضت فيه سيارة اير سيدان الكهربائية الفاخرة المتوفرة بأربع فئات، أعلاهم في المجال بقوة مذهلة تصل إلى 1200 حصان، وأرفقنا في المقال صوراً حصرية لافتتاح المعرض من المربع نت.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي هو أهم مساهم في علامة لوسيد، واحتفلت لوسيد مؤخراً بالتوقيع على عقد إيجار تطويري مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية لمدة 25 عاماً بقيمة 113.5 مليون ريال، بغرض بناء مصنع في المملكة لبناء موديل اير وموديل جرافيتي SUV القادم.

وبدأت لوسيد بالفعل بإنشاء المصنع، والذي سيمثل محوراً هاماً في استراتيجية التوسع العالمي للشركة الكهربائية الفاخرة، وسيخدم المصنع سوق الشرق الأوسط والأسواق الآسيوية بشكل رئيسي.

لوسيد, المربع نت

وكسرت لوسيد اير مؤخراً أرقام السرعة القياسية للسيارات الإنتاجية في مهرجان جودوود البريطاني للسرعة، واستخدمت لوسيد فئة جراند تورينج بيرفورمانس لموديل اير في هذه المحاولة الناجحة، وتستمد هذه الفئة طاقتها من محركين كهربائيين بقوة 1050 حصان وعزم 1250 نيوتن متر.

كما كشفت لوسيد مؤخراً عن إصدار الياقوت الجديد الأفخم في مجال اير بثلاثة محركات كهربائية، منهم محركين بالخلف ومحرك أمامي، بقوة تتعدى 1200 حصان، مقارنة بإصدار الحلم لموديل اير بمحركين كهربائيين بقوة 1111 حصان، ما يجعل الإصدار الجديد أقوى سيدان في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى