سيارات

الكشف عن أسرار جديدة حول تحديثات الجيل الثاني من “بيجو 508”

يبدو أن موعد تجديد الجيل الحالي من السيدان الرياضية متوسطة الحجم “بيجو 508” قد اقترب، وأننا على موعد للإعلان عن نسخة محدثة منها فور الانتهاء من تفاصيل التحديث الرئيسي الذي سيصدر في أوائل عام 2023. 

وكشفت “بيجو” عن بعض الأسرار حول التحديث الذي سيشمل تغييرات من حيث التصميم والتحسينات التكنولوجية وزيادة الالتزام بالطاقة الكهربائية.

ولا تعتبر “بيجو 508 – Peugeot 508” بعيدةً عن التغييرات التي تحدث في العلامة التجارية الفرنسية.. إذ تركز بيجو حاليًا على عملية تطوير وتحديث مهمة سيتم فيها إجراء عملية شد الوجه “تغييرات في التصميم الخارجي” كما أشرنا، والتي ستتيح للجيل الثاني أن يكون قادرًا على المنافسة التي تنتظره.

سيأتي تجديد 508 في لحظة حاسمة ليس فقط للسوق الأوروبية، ولكن أيضًا لفئة السيارات السيدان.. وهي الفئة التي انخفضت مبيعاتها والطلب عليها بشكل ملحوظ، بسبب ارتفاع الطلب على سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر SUV.


على أي حال، يبدو أن بيجو لن تتخلى عن “508” وستدخل بالمراهنة عليها في السنوات القادمة.. ومن ثم، قد سينعكس هذا الاهتمام على شكل مستجدات سنراها قريبًا.

التغييرات الرئيسية في التصميم الخارجي سوف تتركز في المقدمة.. وتهدف جميع التعديلات التي تم إجراؤها إلى تكييف “508” مع الهوية المرئية الجديدة لبيجو. اضافة اعلان

وستشمل وسائل إبراز هذه الهوية، شعار وطباعة بيجو الجديدتين.. إلى جانب شبكة أمامية ومصابيح أمامية جديدة كليًا.. وبالتأكيد ستتمتع المصابيح الأمامية بإضاءة LED مميزة.. أما في الخلف، فسيكون أبرز التغييرات المصابيح الخلفية الجديدة أيضًا.


وبالنظر في المقصورة الداخلية للنسخة الاختبارية من “508” الجديدة، فسنجد مقصورة بها العديد من التحسينات.. حيث سيتم توسيع استخدامات التكنولوجيا.. خاصة فيما يتعلق بالأمن والسلامة.. كما ستظهر لأول مرة شاشة تعمل باللمس عالية الوضوح، كمكون رئيسي للتحكم في نظام المعلومات والترفيه.

بيجو  508 كهربائية أكثر

فيما يتعلق بالقسم الميكانيكي، سيكون هناك أيضًا أخبار جديدة، ومهمة أيضًا إذ ستحصل 508 الجديدة على منظومة حركة هجين خفيفة (MHEV) بمحرك بقوة 48 فولت.


وللتذكير، فإن منظومة الحركة الموجودة حاليًا بتكنولوجيا الهجين الإضافية القابلة للشحن (PHEV) لذلك يعتبر التحديث المنتظر خطوة إلى الأمام في عملية كهربة بيجو 508.

سيتم تجهيز السيارة الهجين الخفيفة الجديدة “508” بمحرك بنزين “بيور تك PureTech” بقوة 136 حصانًا مرتبطًا بناقل حركة أوتوماتيكي جديد ونظام دفع بالعجلات الأمامية.

أما بالنسبة للهجين الحالي، فتأتي بقوة 225 حصانًا، وسيستمر توفيرها مع بعض التحسينات التي ستشمل بطارية ذات سعة أعلى لزيادة مدى السير بالطاقة الكهربائية.

لسوء الحظ، ستغادر “بيجو 508 PSE” الرياضية الأسواق.. إذ كانت تتمتع بقوة كبيرة ومنظومة حركة عالية الأداء، بمحرك هجين قابل للشحن PHEV ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع.

بينما ستحتفظ بيجو بمحرك ديزل BlueHDi سعة 1.5 لتر بقوة 130 حصانًا مرتبطًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

يتقدم تطوير “508” الجديدة بوتيرة جيدة وفي غضون أسابيع قليلة ستواجه النسخة النهائية.. إذ تشير أحدث المعلومات التي تم الكشف عنها إلى أنه، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، ستكون بيجو قادرة على تقديم السيدان المجددة في ربيع عام 2023.. مع إطلاق هذا التحديث، يمكن أن تظل “508” على قيد الحياة حتى عام 2026 و 2027.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى