سيارات

ظهور بويك إلكترا إي 5 لأول مرة في الصين كسيارة كروس أوفر كهربائية فاخرة

ظهرت بويك إلكترا إي 5 لأول مرة في الصين باعتبارها سيارة كروس أوفر كهربائية فاخرة تعتمد على منصة Ultium. وبدأ تحول بويك إلى مستوى عالي فاخر حيث كشفت الشركة عن سيارة إلكترا إي 5 Electra E5 الجديدة كليًا في الصين.

ومن المقرر أن تصبح أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية تعتمد على منصة Ultium . وتتميز السيارة بفلسفة التصميم الجديدة “Pure” للشركة والتي ظهرت على الموديل التجريبي Electra-X. وهو مصمم ليجمع بين “الفخامة الكهربائية والتصميم العصري والرياضي”.

ولم تتطرق بويك إلى العديد من التفاصيل ، لكنها قالت إن الكروس أوفر بها مصابيح نهارية ومصابيح أمامية بوحي الطائرات. كما تأتي المصابيح بتصميم داخلي جديد. كما تحمل السيارة شعار مميز وشبكة شبه منحرفة مغلقة. كما تأتي بعجلات كبيرة وفتحة شحن على الجزء الأمامي وزجاج أمامي انسيابي وسقف مائل. وفي الخلف, يوجد شريط اضاءة ليد رفيع واضاءة فرامل تظهر شعار بويك الجديد. كما تتميز الكروس أوفر أيضًا بصادم محسن من الناحية الديناميكية ونافذة خلفية حادة.

ومن حيث الحجم ، بلغ طول السيارة 4892 ملم وعرضها 1905 ملم وارتفاعها 1655 ملم. كما جاءت مع قاعدة عجلات تمتد على 2954 ملم. وهذا الموديل يندرج بين طرازي إنفيجين وإنكلاف. وسيتم اطلاق السيارة في النصف الأول من عام 2023 وسيقدم نظام Super Cruise محسنًا بالإضافة إلى نظام مقصورة القيادة الافتراضي من الجيل التالي. وكانت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية كشفت بالفعل أن الكروس سوف تزن 2570 كجم. كما أن لديها مجموعة محركات كهربائية بقوة 241 حصان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى