النقل البحري

“سار” توقّع عقدًا مع “تبادل” لرفع الكفاءة التشغيلية للميناء الجاف

وقّعت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عقدًا مع الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا “تبادل”؛ بهدف تقديم حلول رقمية آمنة للقطاع اللوجستي، ورفع الكفاءة التشغيلية للميناء الجاف الواقع في الرياض، والمرتبط تشغيليًا بميناء الملك عبدالعزيز البحري في الدمام عبر سكة الخطوط الحديدية.

ومثّل “سار” في التوقيع الرئيس التنفيذي الدكتور بشار المالك، ومن “تبادل” الرئيس التنفيذي ماجد العتيبي، حيث تسهم الاتفاقية في تنظيم دخول وخروج الشاحنات وحركتها داخل الميناء وتقليل وقت انتظارها، إضافةً إلى زيادة سرعة دخول الحاويات إلى الميناء الجاف.

وأوضح “المالك” أنَّ الاتفاقية تمثل إحدى مبادرات شركة “سار” في رفع الكفاءة التشغيلية في الميناء وتقديم خدمات للعملاء من خلال تبني آخر التقنيات للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في جعل المملكة منصة لوجستية تربط القارات الثلاث.

من جانبه، بيّن “العتيبي” أنَّ الشراكة بين الطرفين، تصبّ في صالح القطاع اللوجستي في المملكة من خلال توفير الحلول الرقمية، مؤكدًا أنَّها تتماشى مع أهداف شركة تبادل وخدماتها المقدّمة حيث تسعى لتقديم حلول رقمية لرفع الكفاءة والشفافية وتعزيز الأداء التشغيلي للقطاع اللوجستي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى