السفر و السياحة

فتاة صينية تكتب أسماء الزوار بلغتها

تحظى منطقة الصين في بوليفارد وورلد، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 بإقبال يومي كبير؛ نظرًا لشغف الكثيرين بالاطلاع على الحضارة الصينية بكل ما تحويه من عمق تاريخي وحضاري، وعراقة موغلة في القدم، وإرث مجتمعي وإنساني ضخم.

وضمن هذه المنطقة، تستقبل الفتاة الصينية «سوزي» زوارها لتقدم لهم خدمة فريدة من نوعها، نبعت من موهبتها وبراعتها في الرسم والخط الجميل، إذ اصطحبت معها أدواتها من بلادها، وحلّت في الرياض لتبهر زوار بوليفارد وورلد بكتابة أسمائهم بالأحرف الصينية الشهيرة بأشكالها الجمالية التي تثير الإعجاب.

وتستخدم سوزي في إبداعها أدوات الكتابة الصينية العريقة المصنوعة من منتجات البيئة المحليّة، كالورق الصيني وأقلام الخيزران المبرية بطريقة احترافية متوارثة عبر الأجيال.

وسخّرت «سوزي» موهبتها ومهاراتها في رسم الأحرف الصينية لإسعاد زوار موسم الرياض2022، إذ استخدمت عدة أوراق بنقوش وأشكال جمالية متنوعة، تستخدم خصيصًا في الكتابة باللغة الصينية، والتي يعد نظام كتابتها من أصعب الأنظمة في العالم، إذ تعتمد أحرفها على التعبير بالرسم بدلًا من الأحرف الأبجدية.

وتمكنت «سوزي» من خلال نثر إبداعها في بوليفارد وورلد من التعرف على كمٍّ كبير من الأسماء العربية، حيث حرصت على التعرف على معاني هذه الأسماء؛ الأمر الذي أثار دهشتها وإعجابها، وتقول إن لكل زائر اسمًا يعكس معاني جميلة وعميقة تدل على أروع الصفات الإنسانية.

ويتاح لزوار منطقة الصين الاحتفاظ بالأوراق التي كُتبت عليها أسماؤهم؛ لتبقى من أجمل الذكريات عن منطقة الصين وفعالياتها المتنوعة.

وتنقل منطقة الصين في «بوليفارد وورلد» الحياة الصينية بتفاصيلها من خلال المتاجر، والمطاعم، والتصاميم المعمارية المتنوعة، إضافة إلى العديد من المجسمات التي تمثّل الحضارة الصينية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى