النقل الجوي

لإنهاء إجراءات المسافرين دون مشكلات.. بنية تحتية بأحدث التقنيات في مطار الملك خالد

أكد مدير إدارة التشغيل والصيانة بمنطقة الرياض بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” م. صالح الهويمل، أن صالتي ٣ و٤ في مطار الملك خالد الدولي مزودتان بأحدث التقنيات والأجهزة المتقدمة ذات المواصفات العالمية المتقدمة.

وأوضح أن “سدايا” بالتكامل مع كافة القطاعات الحكومية المختلفة داخل المطار، حرصت على توفير بنية تحتية ذات أساس قوي يضمن إنهاء إجراءات المسافرين دون حدوث أي مشاكل أو عوائق.

وأشار إلى أن قاعدة البيانات الضخمة الموجودة بمركز المعلومات الوطني بالتكامل مع القطاعات المختلفة أسهمت في تحقيق التحول الرقمي الذي يُعد أحد مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

ينوّه مطار الملك خالد الدولي إلى بدء العمل في منطقة إنهاء إجراءات الركاب للدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال للخطوط الجوية السعودية في الصالة الدولية رقم 4.

ضمان استمرار تقديم الخدمة إلى جميع القطاعات

قال الهويمل إن من أهداف سدايا داخل المطار ضمان استمرار تقديم الخدمة إلى جميع القطاعات ذات العلاقة بشبكات المركز، وأن دورها ربط جميع الأجهزة بالكاونترات الموجودة بصالات مطار الملك خالد الدولي بقاعدة البيانات لتفعيل المنصات والأنظمة.

ولفت إلى وجودهم على مدار الـ٢٤ ساعة أسبوعيًا لتقديم الدعم والحلول التقنية لجميع الأجهزة والأنظمة والمنصات لشبكات المركز، لتحقيق رحلة آمنة وممتعة وسلسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى