السفر و السياحة

تجربة مثيرة أصبحت ممكنة.. العيش 3 أشهر على جزيرة استوائية بلا سكان

بات عيش تجربة العزلة على جزيرة استوائية خالية من السكان، حلماً يمكن تحقيقه؛ بفضل مغامرة توفرها هيئة فرنسية، على جزيرة تروملان المرجانية، ضمن جزر إيبارس، على بعد 560 كيلومتراً إلى الشمال من لا ريونيون، في المحيط الهندي.

وتنظّم إدارة الأراضي الفرنسية الجنوبية والقطبية الجنوبية، رحلات إقامة تتناوب كل 3 أشهر في الجزيرة، التي تبلغ مساحتها كيلومتراً مربعاً واحداً؛ بهدف تأمين وجود فرنسي عليها أو حتى تنفيذ برامج للدراسات وحماية الأنواع النباتية والحيوانية.

ويقول جندي سابق، يشارك للمرة الثانية، ويتولى رئاسة بعثة ستمكث على الجزيرة ثلاثة أشهر، إن لدينا اليوم فرصاً قليلة جداً لتجربة العيش على جزيرة خالية من السكان.

وشدد على أن من يقع عليه الاختيار لخوض هذه المغامرة يجب أن يتقن مهارات يدوية كافية “تُمكّنه من معالجة المشكلات، أو إيجاد حلول بديلة”.

وينتظر الجندي وزميلتاه في الجزيرة، الانتهاء من العزلة التي استمرت 3 أشهر، وهم ينتظرون وصول سفينة “ماريون دوفرين” التابعة لهيئة الأراضي، حاملة إلى الجزيرة الفريق الثلاثي الجديد الذي سيقيم فيه.

ويشكّل وصول السفينة “ماريون دوفرين” كل 3 أشهر حدثاً سعيداً لسكان الجزيرة الثلاثة؛ إذ يضع حداً لعزلتهم؛ لكنّه أيضاً يرتّب عليهم مهاماً إذ ينبغي عليهم الاعتناء بنحو 20 شخصاً فيما هم يحزمون أمتعتهم، وينقلون المعلومات إلى البعثة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى