سيارات

بالأرقام.. السيارات الأطول عمرًا حول العالم

العمر الافتراضي للسيارة مسألة مهمة أصبحت تؤرق الكثير من الناس في ظل التضخم، وارتفاع الأسعار والاتجاه نحو الركود، والدعوة للتقشف وترشيد النفقات على مختلف المستويات.

السيارة يمكن أن تدوم طويلًا وأن تسير لمسافة مذهلة من الأميال، ولكن بشرط صيانتها بشكل صحيح، وذلك وفقًا لتقرير نشره موقع  visualcapitalist حول السيارات الأطول عمرًا، حيث استشهد بسيارة ماركة “هوندا” اليابانية من طراز “سيفيك” موديل 2006 التي قطعت مليون ميل على محركها الأصلي وناقل الحركة الأصلي أيضًا.

في حين أن هذه الحالة قد تكون استثنائية للغاية، فمن المتوقع أن تدوم معظم السيارات الحديثة 200,000 ميل قبل أن تعاني من المشكلات الكبرى، وهو ما يعتبر ضعف السيارات التي تم إنتاجها في الستينيات والسبعينيات، والتي كانت تدوم عادة حوالي 100,000 ميل.

منهجية الدراسة والبيانات

واستخدم التقرير الذي نشره visualcapitalist بيانات من iSeeCars لتحديد السيارات التي من المرجح أن تصل أو حتى تتجاوز معيار 200,000 ميل، فللتوصل إلى التصنيف المستهدف قامت iSeeCars  بتحليل أكثر من 2 مليون سيارة مستعملة بين يناير وأكتوبر 2022، وتم استبعاد النماذج التي يقل إنتاجها عن 10 سنوات، مثل طراز Tesla 3.

سيارات السيدان وهاتشباك

الطراز الوحيد غير الياباني في المراكز العشرة الأولى هو شيفروليه إمبالا، وهي واحدة من أكثر السيارات المستأجرة شيوعًا في الولايات المتحدة.

ومن الأشياء المثيرة للاهتمام هي أن “لكزس” هي العلامة التجارية الفاخرة الوحيدة في هذه القائمة، ومن المحتمل أن يكون هذا بسبب حقيقة أن “لكزس” و”تويوتا” غالبًا ما يشتركان في مكونات نظام الدفع.

سيارات الدفع الرباعي

هذه قائمة أكثر تنوعًا، حيث يبدو أن العارضين الأمريكيين واليابانيين على قدم المساواة، ولكن تتفوق عائلة GM  “جنرال موتورز” بسيارات الدفع الرباعي مثل “تاهو”، و”سوبربان”، و”يوكون”، بفارق ضئيل عن خيارات تويوتا مثل “سيكويا” و”لاند كروزر”.

تم إيقاف إنتاج لاند كروزر في الولايات المتحدة عام 2021، لكنها لا تزال نموذجًا شائعًا للغاية في دول الشرق الأوسط مثل البحرين وقطر والإمارات.

شاحنات “بيك أب”

مرة أخرى، يحتل المصنعون اليابانيون الصدارة، وفقًا لشركة تويوتا، فإن Tundra هي السيارة الصغيرة الوحيدة بالحجم الكامل التي يتم بناؤها حاليًا في تكساس.

على الرغم من العمر الافتراضي المرتفع بشكل هامشي، فإن مبيعات الشاحنات اليابانية لا تقترب من نظيراتها الأمريكية.

السيارات كهربائية

الفئة الأخيرة هي EVs ، والتي نظرًا لمتطلبات الإنتاج لمدة 10 سنوات ، تشمل فقط Tesla Model S (133،998 ميلاً) و Nissan LEAF (98،081).

هذه الأرقام أقل بكثير من سيارات البنزين التي تمت مناقشتها أعلاه، لكنها ليست مقارنة عادلة تمامًا، ربما لن نكون قادرين على الحكم على الموثوقية طويلة المدى للمركبات الكهربائية فيجب أن يمر على وجودها أكثر من 10 سنوات.

بالإضافة إلى الحاجة للمزيد من الوقت للحكم عليها، هناك سبب آخر وهو الحجم – تم بيع الطراز S و LEAF بأعداد محدودة نسبيًا، ومن المرجح أن يصبح طراز تسلا 3، وهو أول سيارة كهربائية تبيع أكثر من مليون وحدة، أول معيار موثوق به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى