سيارات

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستثمر 3.4 مليار ريال إضافية في شركة لوسيد

تستمر شركة لوسيد الأمريكية بتلقي الدعم المالي من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والذي استثمر 915 مليون دولار – 3.4 مليار ريال إضافية في الشركة منذ أسبوع تقريباً يوم 22 ديسمبر.

وكشفت لوسيد عن تفاصيل الصفقة الاستثمارية الجديدة منذ ثلاثة أيام في تسجيلات رسمية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، ووضحت لوسيد أن الصندوق السيادي السعودي اشترى 85 مليون سهم جديد للشركة بقيمة 10.6 دولار للسهم الواحد، ما يرفع حصة الصندوق في لوسيد إلى 1.1 مليار سهم، أو 67% تقريباً من مجمل أسهم لوسيد في البورصة الأمريكية.

هي إشارة واضحة على قوة الدعم السعودي للشركة الكهربائية الناشئة، والتي تتوقع تحقيق أول ربح لها في 2025 بقيمة 321 مليون دولار، مع توقعها بازدياد الربح السنوي إلى 1.5 مليار دولار في عام 2026.

لوسيد, المربع نت

لتحقيق ذلك، تهدف لوسيد لطرح موديل جرافيتي SUV الجديد خلال 2023 لجذب عملاء جدد للعلامة، كما تنوي لوسيد طرح موديل آخر غير معلن عنه حالياً في عام 2025.

كما تستمر لوسيد بطرح إصدارات حصرية رائعة لموديل اير، آخرهم إصدار الزفير Sapphire بقوة تتجاوز 1200 حصان، ما يجعلها السيدان الأقوى في التاريخ، وإن عانت الشركة من تعثر الإنتاج خلال العامين الماضيين في ظل انقطاع سلاسل التوريد العالمية ونقص أشباه الموصلات بسبب جائحة الكورونا والغزو الروسي لأوكرانيا. لوسيد, المربع نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى