سيارات

في عام الغلاء.. مكاسب تاريخية تتدفق على “رولز رويس”

مصائب قوم عند قوم فوائد، فعلى الرغم من كون عام 2022 كارثيًا فيما يتعلق بتكلفة المعيشة عالميًا، إلا أنه حمل مكاسب تاريخية لـ”رولز رويس”.

6021 سيارة.. أعلى مبيعات على الإطلاق

لقد تمكنت شركة “رولز رويس” البريطانية ذات العلامة التجارية الأفخم بالعالم، والتي تصنف من بين أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمنًا، من تحقيق أعلى مبيعات سنوية لها على الإطلاق في 2022؛ وذلك منذ تأسيسها قبل 118 سنة، مع بيعها 6021 مركبة من ماركتها، بحسب “motor 1”.

وأشارت العلامة التجارية التابعة لمجموعة “بي إم دبليو” الألمانية في بيان الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023، إلى أنّ هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 8%، مقارنة بعام 2021، مع بيع سيارات “لزبائن في نحو خمسين دولة.

وتتناقض أرقام “رولز رويس” التي باعت النسبة الأكبر من سياراتها في الولايات المتحدة والصين وأوروبا، مع أرقام بقية الشركات في سوق السيارات التي تكافح للتعافي من الجائحة وتواجه نقصاً عالمياً في أشباه الموصلات.

وأفادت جمعية مصنعي وتجار السيارات SMMT البريطانية الخميس بأنّ مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة تراجعت عام 2022 بشكل ملحوظ إلى أدنى مستوى لها منذ 30 عاماً، رغم انتعاش بدأ يُسجَّل في نهاية العام.

طلب متزايد على “بيسبوك”

علاوةً على ذلك، تمتعت العلامة التجارية بطلب متزايد على عمولات «بيسبوك» الخاصة بها ما أدى إلى دفع العملاء في المتوسط أكثر من 500 ألف دولار أمريكي مقابل رولز رويس الجديدة، وكان الشرق الأوسط المنطقة الرائدة للعلامة التجارية في مجال منتجات «بيسبوك».

من جانبه، أوضح تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي، أن عام 2022 كان عامًا بالغ الأهمية بالنسبة لرولز رويس موتور كارز، حيث كشفت عن Specter، أول موديل سلسة كهربائية بالكامل.

ومتابعًا أنه العام الذي نقوم فيه الشركة بتسليم أكثر من 6000 سيارة في فترة واحدة مدتها 12 شهرًا، مع طلب قوي عبر شركتنا بالكامل.

وأشار الرئيس التنفيذي، ولكن بصفة الشركة بيتًا حقيقيًا للرفاهية، فإن المبيعات ليست مقياس النجاح الوحيد لديهم، فهم ليسوا ولن يكونوا أبدًا شركة تصنيع كبيرة الحجم.

إطلاق “سبيكتر” في 2023

وتستعد “رولز رويس” التي أُسست في مطلع القرن العشرين واستحوذت عليها شركة “بي ام دبليو” عام 1998، لإطلاق هذا العام “سبيكتر”، وهي أول سيارة لها تعمل بشكل كامل على الكهرباء. وبحسب الماركة، “تخطّت الطلبات المسبقة على هذه المركبة كل التوقعات”.

ومن المتوقع أن يجري تسليم دفعة أولى من “سبيكتر” إلى الزبائن في الربع الأخير من 2023. وتطمح “رولز رويس” إلى أن تصبح حتى نهاية عام 2030 ماركة مصنّعة للسيارات الكهربائية فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى