سيارات

في المرحلة التاسعة من رالي داكار السعودية 2023.. ”سيباستيان لوب” يفوز بالسيارات.. و”فان كاستيرين” يتصدر الشاحنات

عادت عجلة منافسات رالي داكار السعودية 2023، للدوران من جديد، وذلك بإقامة المرحلة التاسعة أمس، التي انطلقت من الرياض إلى حرض، لمسافة 686 كلم، منها 328 لمرحلة الربط، و358 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

فئة السيارات
تصدر الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق “البحرين ريد إكستريم”، المرحلة عن فئة السيارات، مسجلاً 3 ساعات و5 دقائق و14 ثانية، تلاه البرتغالي فايدوتاس زالا سائق فريق “تيلتونيكا ريسينغ”، بفارق 3 دقائق و7 ثوانٍ.
وتعرّض الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق “أودي” الحاصل على لقب رالي داكار 3 مرات لحادث انقلاب، أدى إلى معاناته من آلامٍ في الجانب الأيمن من الصدر، فيما لم يُصب ملّاحه لوكاس كروز بأي مشكلات، إلا أنه أصرّ على استكمال السباق، وانتظار شاحنة المساعدة.
وحافظ القطري ناصر العطية سائق فريق “تويوتا غازو” على المركز الأول في الترتيب العام، على الرغم من إنهائه هذه المرحلة متأخراً بفارق 11 دقيقة و8 ثوانٍ، فيما صعد البرازيلي لوكاس مورايس سائق فريق “أوفر درايف” للمركز الثاني، وبفارق ساعة و21 دقيقة و57 ثانية.

فئة الشاحنات..
تصدر الهولندي يانوس فان كاستيرين سائق فريق “دي روي” المرحلة في فئة الشاحنات بزمن 3 ساعات و40 دقيقة و52 ثانية، وبفارق 3 دقائق و6 ثوانٍ عن الهولندي باسكال دو بار سائق فريق “ريوالد داكار” صاحب المركز الثاني.
وتمسّك التشيكي أليس لوبريس سائق فريق “إنستا فوركس لوبريس براغا” بالمركز الأول في الترتيب العام، وبفارق 26 دقيقة و54 ثانية عن الهولندي يانوس فان كاستيرين في المركز الثاني.
وستنطلق اليوم الأربعاء الجولة العاشرة من الرالي، وذلك من حرض إلى شيبة، لمسافة 622 كلم، منها 508 كيلومترات لمرحلة الربط، و114 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى