تطبيقات النقل والتوصيل

بعد تعطل الرحلات بأمريكا.. “عطل سيبراني” يضرب خدمة البريد في بريطانيا

أعلنت هيئة البريد البريطانية، ام الأربعاء، توقف خدماتها لإرسال الطرود خارج المملكة المتحدة، عازية الأمر إلى “عطل سيبراني”، وفقًا للعربية نت.

وتفصيلاً، جاء ذلك، بعدما أعلنت هيئة الطيران المدني الأمريكي أنها “ألغت تعليق الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الذي كان ضروريًا في وقت سابق من اليوم”، بسبب عطل تقني لم يحدد مصدره بعد.

وأمرت هيئة الطيران المدني الأمريكي “بتعليق كل الرحلات الداخلية المغادرة في الولايات المتحدة حتى الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش لإصلاح عطل طرأ على أنظمتها للتأكد من سلامة معلومات الطيران ومعايير الأمان”.

وأعلنت الهيئة أن “العمليات المعتادة للحركة الجوية تستأنف تدريجيًا في كل أنحاء الولايات المتحدة”، بعد عطل طرأ على نظام توفير معلومات السلامة لطواقم الطيران، مشيرة إلى “مواصلة التحقيق لمعرفة سبب المشكلة الأساسية”.

وعلى إثر إعلان الهيئة البريطانية، أكد البيت الأبيض عدم وجود أدلة على هجوم إلكتروني “في هذه المرحلة” فيما يخص عطل الكمبيوتر الذي دفع السلطات الأمريكية إلى تعليق الرحلات الداخلية، مؤكدًا إطلاع الرئيس جو بايدن على المستجدات.

وفي 13 أكتوبر الماضي، أضرب أكثر من 100 ألف فرد من عمال البريد في بريطانيا، للمطالبة بتحسين الأجور وظروف العمل، وهناك توعد بمزيدٍ من الإضرابات الصناعية، مشيرين إلى أن أزمة تكلفة المعيشة لها تأثير سلبي عليهم، ويقوم المديرون التنفيذيون في هيئة البريد بالضغط علينا بالمزيد من العمل من أجل الربح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى