سيارات

وفاة مشاهد ايطالي في رالي داكار بعد اصطدام شاحنة به فوق الكثبان الرملية

وقع حادث آخر في رالي داكار 2023 في السعودية خلال الساعات الماضية. والحادث ليس هذه المرة لسيارة مشاركة في الرالي انقلبت كما حدث مع كارلوس ساينز مؤخراً. ولكن الحادث كان لأحد المشاهدين للرالي. وبسبب الحادث, لن يتمكن المتسابق أليس لوبريس من مواصلة رالي داكار 2023 . وذلك بعد الحادث المأساوي الذي وقع أمس خلال المرحلة التاسعة، بعد صدمه لأحد المشجعين الإيطاليين.

ولم يدرك متصدر الترتيب العام لفئة الشاحنات بالحادث في وقته، وتلقى الأخبار بعد وصوله إلى مخيم المبيت الليلة الماضية. ورغم تأثره الشديد بعد الحادث، وضع السائق التشيكي نفسه فوراً تحت تصرف السلطات المحلية للمساعدة في تحقيقها الجاري، وعليه لم يتمكن مواصلة السباق.

ويُعرب منظمو الرالي والسائق التشيكي عن أسفهم لوقوع هذه الحادثة. كما تقدموا بخالص العزاء والمواساة في وفاة المشجع الإيطالي ليفيو ساسينوتي، مشاطرين أفراد أسرته وأصدقائه حزنهم ومصابهم الأليم.

وفي بيان على فيسبوك ، كشف لوبريس أنه لن يشارك بعد الآن في رالي داكار 2022. والسائق نفسه لم يلاحظ أي شيء عن الحادث وصدمع للمتفرج واستمر في طريقه.

ووقع الحادث في منطقة الكثبان الرملية. ومرت شاحنة لوبريس فوق الكثبان الرملية ، والتي كان المتفرج يختبئ وراءها لالتقاط الصور. نتيجة لذلك ، لم ير التشيكي المشاهد الايطالي. وفي شهادته ، وكان المتفرج لا يزال قادرًا على النهوض بعد الاصطدام ، لكنه أصيب بوعكة بعد ساعات قليلة وتم نقله إلى المستشفى. وتوفي الرجل البالغ من العمر 69 عامًا في نهاية المطاف بسبب نوبة قلبية أثناء قيادة سيارة الإسعاف.

ويقول لوبريس: “أود أن أعبر عن خالص التعازي لعائلته وأصدقائه. أنا آسف جدًا ، وسيظل هذا الحادث معي طوال حياتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى