سيارات

المتسابقون بـ”رالي دكار السعودية 2023″ يدشنون المرحلة الـ11 من السباق

 ريكاردو بوريم، المركز الأول، بزمن 3 ساعات و19 دقيقة و11 ثانية، متفوقاً على مواطنه جواو فيريرا، بفارق 20 ثانية فقط، يليهما التشيلي إغناسيو كازال في المركز الثالث، بفارق 22 ثانية.
وخطف الأمريكي أوستن جونز، صدارة الترتيب العام لفئة “الكوادز”، تلاه مواطنه وزميله في الفريق سيث كوينتيرو في المركز الثاني، بفارق 55 دقيقة و54 ثانية، فيما تراجع البلجيكي غيوم دو ميفيوس سائق فريق “جي رالي” إلى المركز الثالث، بفارق ساعةٍ 28 دقيقة، بعدما كان متصدراً؛ وذلك بسبب تعرّضه لمشكلةٍ ميكانيكية بعد 41 كلم.
واستطاع الليتواني روكاس باسيوشكا، سائق فريق “ريد بُل كان أم”، تسجيل الزمن الأسرع في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “تي 4″، بواقع 3 ساعات و25 دقيقة و13 ثانية، متفوقاً على البولندي إيريك غوكزال سائق فريق “إنرجي لانديا رالي تيم”، بفارق 37 ثانية، فيما حلَّ والده ثالثاً بفارق دقيقتين و14 ثانية.
وعزَّز الليتواني باسيوشكا مكانه في صدارة الترتيب العام، بفارق 4 دقائق و17 ثانية عن إيريك غوكزال، وفارق 14 دقيقة و18 ثانية عن ماريك غوكزال صاحب المركز الثالث.
ونجح الهولندي مارتن فان دينبرينك، في الفوز بالمركز الأول في فئة الشاحنات، بواقع 3 ساعات و39 دقيقة و52 ثانية، تبعه التشيكي مارتن ماسيك سائق فريق “إم إم تكنولوجي”، بفارق 19 دقيقة و8 ثوانٍ، فيما حلَّ الهولندي باسكال دو بار سائق فريق “ريوالد داكار” في المرتبة الثالثة، بفارق 18 دقيقة و18 ثانية.
وتصدَّر الهولندي يانوس فان كاستيرين الترتيب العام لفئة الشاحنات، فيما جاء مواطنه مارتن فان دينبرينك ثانياً، بفارق دقيقةٍ واحدة و12 ثانية، وحافظ التشيكي مارتن ماسيك على المرتبة الثالثة، بفارق 47 دقيقة و46 ثانية عن المتصدر.
وتبدأ غداً الجمعة منافسات الجولة الثانية عشرة، وذلك في القسم الثاني من مرحلة ماراثون الربع الخالي،التي ستكون من الربع الخالي إلى شيبة، ولمسافة 373 كلم، منها 188 كلم لمرحلة الربط، و185 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى