سيارات

تراجع مبيعات سيارات فولكسفاجن بنسبة 7 % العام الماضي

الرياض-محمد الشيخ

أعلنت شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات امس الخميس أنها باعت سيارات أقل بشكل كبير خلال عام 2022، بسبب مشاكل في التسليم فيما يتعلق بإلكترونيات السيارات ومشاكل إنتاج مقابلة.

غير أن عدد السيارات الكهربائية المباعة تحسن بشكل كبير في العام الماضي.

وقالت فولكسفاجن إن عمليات تسليم سياراتها على مستوى العالم تراجعت بنسبة 7 % العام الماضي، مقارنة بالعام السابق عليه، لتصل إلى أقل من 8.26 مليون سيارة بقليل.

ووفقا للتقرير، كانت منطقة آسيا والمحيط الهادي هي المنطقة الوحيدة التي شهدت نموا، إذا ما تم استبعاد الصين، السوق الأكثر أهمية.

وأشارت الشركة إلى أنه في النصف الثاني من العام الماضي، أدى تحسن وضع الإمدادات بشكل طفيف إلى زيادة عمليات التسليم بنسبة بلغت 12 %، غير أنها لم تعوض الخسائر البالغة 22 % في النصف الأول من العام.

وبالنسبة لشهر ديسمبر، بلغ عدد السيارات التي تم تسليمها 842 ألفا و300 سيارة، بزيادة بلغت 18.1 % عن الشهر نفسه من عام2021 وفي العام الماضي بأكمله، تم تسليم 572 ألفا و100 سيارة كهربائية بشكل كامل للمستهلكين بزيادة 26% عن العام السابق عليه.

وبلغت حصة السيارات الكهربائية من إجمالي عمليات التسليم 6.9 %، مرتفعة من 5.1 % في عام 2021 وتخطط فولكسفاجن الوصول بمستوى تسليم السيارات الكهربائية إلى حوالي 11% من إجمالي عمليات التسليم في عام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى