السفر و السياحة

الحج: اشتراط سريان الهوية لأداء الفريضة

أكدت وزارة الحج والعمرة، أنه يُشترط سريان الهوية الوطنية للمواطن أو هوية مقيم بالنسبة للوافد لأداء الفريضة. وأوضح حساب العناية بالمستفيدين التابع للوزارة، عبر تويتر، رداً على استفسار بهذا الخصوص: نرجو التأكد من أن تكون الهوية الوطنية هوية مقيم للمتقدم الأساسي وللمرافقين سارية الصلاحية، حتى نهاية شهر ذي الحجة لعام 1444هـ.

في السياق ذاته، أشارت وزارة الحج إلى أنه لا توجد خاصية إضافة مرافقين بعد سداد رسوم الفاتورة، ويمكن في هذه الحالة إتمام عملية الحجز للحج في بشكل منفصل. إلى ذلك أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض إنسان مشروع الحج لهذا العام 1444 هـ 2023م، لتفويج 110 من أبناء وأسر الجمعية ممّن لم يسبق لهم تأدية فريضة الحج، بمبلغ إجمالي 1,013,540 ريالاً، بواقع 500 ريال للسهم الواحد. وأوضحت الجمعية أنها ستقوم باختيار الحملات بكل عناية، لضمان راحة أبنائها وحفاظاً على مشاعرهم، وتمكينهم من أداء فريضتهم بيسر وطمأنينة دون عناء ومشقة.


جديرٌ بالذكر أن جمعية إنسان تحرص على تثقيف الأبناء لتعريفهم بصفات ومناسك الحج وأحكامه والنسك وأنواعها، حيث يتولى مختصون في الأمور الشرعية الإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، كما تحرص الجمعية على توفير العناية الخاصة لأمهات الأيتام الذين سيؤدون الحج انطلاقاً من أهدافها في غرس مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والعقيدة السليمة في عقل اليتيم ووجدانه، حتى ينشأ قوي العقيدة، راسخ الإيمان سليم التفكير، إضافة إلى تنظيم فعاليات مصاحبة خلال حملات جمعية إنسان.


ودعت الجمعية أفراد المجتمع ومختلف الجهات للمساهمة في أداء فريضة الحج لأبناء وأسر الجمعية، فمن أعان حاجاً على أداء فريضته فله مثل أجره، حيث يمكن لمن أراد المساهمة في مشروع الحج عبر زيارة أحد فروع الجمعية أو إيداع المبلغ المخصّص في حسابات الجمعية البنكية أو التبرع عبر منصة إنسان بكل يسرٍ وسهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى