السفر و السياحة

أغرب الأماكن الموجودة على وجه الأرض.. هل سمعت عنها من قبل؟

هناك عدد كبير من الأماكن الغريبة والغامضة على وجه الأرض، سواء كانت غابات مسكونة أو قرى مهجورة أو أماكن طبيعية؛ فكوكب الأرض مليئ بالمفاجآت؛ فهو مغارة كبيرة، لم نكتشف منها سوى جزء صغير، إذ إن الاكتشافات العلمية المتتالية، تثبت حقاً أننا لا نعرف كل شيء عن هذا الكوكب الملئ بالعجائب.

يوجد على كوكبنا الكثير والكثير من المناظر الطبيعية والعجيبة التي تجعلك أكثر دهشة وغرابة، وقد تعتقد أنها من عالم الخيال! وحسب موقع (thetravel) هناك 10 أماكن من الأكثر دهشة وغرابة:

مثلث برمودا

يُعرف أيضاً باسم مثلث الشيطان، وهو من أغرب الأماكن على وجه الأرض، إنها منطقة في شمال المحيط الأطلسي، وقد اختفى بها عدد كبير من الطائرات والسفن من دون أيّ تفسير لذلك.

بدأت أساطير مثلث برمودا عندما رصد كريستوفر كولومبوس نيزكاً تحطم في المحيط، ثم ظهر ضوء غريب في وقت لاحق، وهناك العديد من النظريات حول مثلث برمودا، ولكن لا أحد يعرف على وجه اليقين، ما هو سر مثلث برمودا الغامض.

بحيرة هيلير، أستراليا

بحيرة هيلير هي بحيرة مالحة تقع في غرب أستراليا، والشيء الغريب فى هذه البحيرة، هو اللون الوردي، ويشك العلماء في أن سبب هذا اللون الوردي للبحيرة، هو الطحالب الدقيقة دوناليلا سالينا، التي تُنتج صبغة تسمى الكاروتينات، على الرغم من أن بحيرة هيلير محتوى الملح بها مرتفع، إلا أنها آمنة تماماً للسباحة، ولذلك تُعتبر من بين أغرب الأماكن على وجه الأرض.

جزيرة سقطرى، اليمن

سقطرى هي جزيرة في بحر العرب وجزء من اليمن، وما يجعلها فريدة من نوعها، هو أنك عندما تزورها تشعر وكأنك على كوكب آخر، الجزيرة تحتوي على ما يقرب من 700 نوع من النباتات والحيوانات التي لا توجد في أيّ مكان آخر على وجه الأرض؛ فهي واحدة من الأماكن المعزولة على وجه الأرض، ولذلك فهي من بين أغرب الأماكن.

غابة هويا باكيو، رومانيا

تقع غابة هويا في مدينة كلوج نابوكا في رومانيا، ويعتقد البعض انها غابة مسكونة، وأطلق عليها اسم مثلث برمودا رومانيا، بسبب الاختفاءات الغريبة التى حدثت بها، وقد أبلغ العديد من الناس الذين زاروا الغابة، عن أحداث غير قابلة للتفسير مثل: الوجوه التي تظهر في الصور، ومشاهد الأجسام الغريبة، والشعور بأن أحداً يراقبهم، الناس الذين دخلوا هذه الغابة المسكونة، شعروا بالمرض ووجع في الرأس وظهور طفح جلدي غريب على جسمهم، وتم الإبلاغ عن حالات كثيرة غريبة مثل: سماع أصوات إناث يضحكن، وانتشرت كثير من الخرافات حولها فكثير من الناس يعتقدون أن هذه الغابة تُعتبر باباً إلى عالم آخر؛ لذلك فهى من بين أغرب الأماكن على وجه الأرض.

باب جهنم، تركمانستان

حفرة الجحيم، وتُعرف أيضاً باسم باب الجحيم أو أبواب الجحيم، وهي حفرة اشتعلت منذ عام 1971، ومازالت مشتعلة حتى الآن، وسبب تكوّن هذه الحفرة هو سقوط حفارة غاز طبيعي، ومن أجل منع انتشار غاز الميثان والغازات السامة الأخرى، أشعل الجيولوجيون بها النار، من أجل أن تستهلك النار الغاز على مدار عدة أيام، لكنها مازالت حتى الآن مشتعلة، في عام 2010، أمر رئيس تركمانستان بغلق الحفرة، ومع ذلك، لايزال بإمكانك زيارة هذه الحفرة التى تُعتبر من بين أغرب الأماكن على وجه الأرض.

ريوتينتو – أسبانيا

لا تظن أننا على الكوكب الأحمر (المريخ) فلا زلنا على كوكب الأرض، ولكننا في ريوتينتو بأسبانيا.. وهي منطقة تزخر بالمناجم التي انتشرت لدرجة أنها ابتلعت المنطقة بأكملها! واسم المنطقة مأخوذ من اسم نهر ريوتينتو الذي يتميز بلونه الأحمر القاني؛ لأن مياهه عالية الحموضة وغنية بالمعادن.

فلاي جيسير، نيفادا

أغرب نبع ماء يمكن أن تراه في حياتك؛ لأنه يقع في مزرعة مواشي خاصة، يملكها أحد المواطنبين في صحراء “Black Rock” في ولاية نيفادا الأمريكية.. هذه الظاهرة ليست طبيعية بالكامل، وقد وُجدت بالصدفة في عام 1916 أثناء حفر بئر.

واستمر عمل البئر بشكل طبيعي لعدة عقود، لكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن بفعل الحرارة الجوفية في التسرب، والخروج إلى السطح، عن طريق فتحة صغيرة في البئر.. وهي واحدة من أروع عوامل الجذب في نيفادا، وتم إنشاؤها قبل 100 سنة، وبدأت المياه الساخنة في الظهور من خلال الشقوق، الطحالب الحرارية هي ما تعطيها الألوان الحمراء والخضراء التي تخطف الأنفاس، ولذلك يُعتبر هذا المكان من بين أغرب الأماكن على وجه الأرض.

الشاطئ الأحمر، الصين

يقع الشاطئ الأحمر في الأراضي الرطبة في مدينة بانجين في الصين، ويحيط به نوع من الأعشاب البحرية تسمى سويدا، هذا الشاطئ يعَد من مناطق الجذب السياحية الهامة في الصين، ويضم الشاطئ الأحمر أكثر من 400 نوع من الحيوانات البرية، بما في ذلك أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض، ويعَد هذا الشاطئ من أغرب الأماكن على وجه الأرض.

حدائق بومارزو، إيطاليا

حدائق بومارزو يطلق عليها أيضاً اسم حديقة الوحوش، وهي حديقة تم إنشاؤها خلال القرن السادس عشر في مقاطعة فيتيربو في إيطاليا، تم تصميمها للتعبير عن الحزن وصدمة الناس، بدأت الفكرة عندما عاد بيير بير فرانشيسكو أوريسيني إلى منزله، والذي كان في الحرب واحتُجز لسنوات عديدة، وعرف أن زوجته قد ماتت، ولذلك أراد إنشاء هذه الحديقة المليئة بالأشكال الغريبة؛ للتعبير عن حزنه؛ فهى مليئة بالعديد من التماثيل الغريبة والرائعة؛ لذلك تُعتبر هذه الحديقة من بين أغرب الأماكن على وجه الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى