السفر و السياحة

قمم جبال اللوز تكتسي بالبياض بعد تساقط الثلوج

تشهد منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية تساقط كميات غزيرة من الثلوج، والتي غطت أرجاء شاسعة من أرضها، وأدت هذه الثلوج إلى إثراء الناحية السياحية في المنطقة.

لحظات شتوية لا تنسى

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإنّ التجارب السياحية في مرتفعات جبل اللوز خلال فصل الشتاء من كل عام تثري ذكريات الزائرين بلحظات شتوية لا تُنسى، خاصة عندما يرتبط الأمر بأجمل وجهات تساقط الثلوج، والتوجه نحو “جبل اللوز” أحد القمم الجبلية في المملكة العربية السعودية، والذي يقع باتجاه الشمال الغربي لمنطقة تبوك، ويصل ارتفاعه عن سطح البحر إلى 2600 متر تقريبًا، ويعود تسميته بذلك إلى كثرة شجيرات اللوز فيه.

تساقط الثلوج للمرة الرابعة

يذكر أنّ منطقة تبوك وبسبب الحالة الجوية التي تمر بها خلال هذه الفترة فقد زادت حالات تساقط الثلوج، ومساء أمس الثلاثاء الموافق 17 يناير تساقطت الثلوج للمرة الرابعة خلال هذا الموسم على مرتفعات جبل اللوز، والتي أضحت وجهة مثالية لمَن يرغب في قضاء عطلة شتوية مليئة باللحظات المميزة، لذا نجد هواة الرحلات والمغامرة يقصدون هذه المرتفعات كونها تعد واحدة من أجمل التضاريس والهضاب الجرانيتية.

جبال اللوز

تجدر الإشارة إلى أنّ جبل اللوز يبلغ ارتفاعه 2600 متر فوق سطح البحر، ويتميز ببرودته الشديدة، فهو الجبل الوحيد الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء، ففي كثير من الأوقات يتأثر هذا الجبل بالمنخفضات الجويّة القادمة من مناطق بلاد الشام، مصحوبة بكتل هوائيّة باردة، قادمة من المناطق القُطبيّة.
وعادة ما تكتسي جبال اللوز بالبياض في موسم الثلوج في تبوك، والتي تحدث غالبًا في الشهر الأول والثاني من السنة الميلادية – أي يناير وفبراير.
ويعد جبل اللوز في تبوك من أشهر هذه الجبال التي يصبح لونها أبيضًا بشكل كلي في فصل الشتاء، وذلك بسبب ارتفاعه الشاهق.
ويغطي الثلج الرمال الصحراوية وتتراكم نفشات الثلج الطرية، والحديثة على الرمال الناعمة، ما يجعل العديد من الزوار من داخل تبوك، وخارجها يتوجهون إلى المكان للاستمتاع بتجربة الثلج التي تغيب عن جميع مناطق المملكة إلا هذا الجبل الشاهق، وعدة جبال أخرى.
ويبعد جبل اللوز عن مدينة تبوك ما يقارب 219 كيلو متر في الجهة الشمالية الغربية من مدينة تبوك قرب الحدود الأردنية، أي ما يقارب ساعتين و 45 دقيقة للوصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى