سيارات

لزيادة السيارات الكهربائية .. “هيونداي” تستثمر 8.5 مليار دولار في 2023

تعتزم شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور استثمار 10.5 تريليون وون (8.5 مليار دولار) خلال العام الحالي، في إطار مساعيها لزيادة نصيب السيارات الكهربائية من محفظة منتجاتها، في ظل تزايد الطلب على السيارات الأقل تلويثا للبيئة.

تستهدف الشركة الكورية الجنوبية زيادة إيراداتها خلال 2023، بنسبة تصل إلى 11.5 في المائة بعد تحقيق أرباح تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الأخير من 2022، كما رفعت أكبر شركة منتجة للسيارات في كوريا الجنوبية، توزيعات الأرباح على المساهمين في خطوة غير معتادة للشركة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قالت الشركة المنتجة للسيارات الكهربائية تاكسون وسوناتا أيونيك ولونيك إنها تستهدف بيع 4.3 مليون سيارة على مستوى العالم خلال 2023، بزيادة 10 في المائة عن 2022، كما تستهدف شركة كيا التابعة لها زيادة مبيعات العام الحالي بنسبة 10 في المائة إلى 3.2 مليون سيارة.

في الوقت نفسه أعلنت هيونداي اليوم الخميس زيادة التوزيعات النقدية للمساهمين عن العام الماضي بنسبة 3.8 في المائة لحملة الأسهم العادية وبنسبة 7.6 في المائة لحملة الأسهم المميزة، مضيفة أنها تتوقع استمرار التوزيعات خلال العام الحالي عند نفس مستوى العام الماضي أو ارتفاعها.

وأضافت الشركة أن أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضي زادت بأكثر من الضعف إلى 3.4 تريليون وون مقارنة بالعام السابق، وكان المحللون يتوقعون وصول الأرباح إلى 3.1 تريليون وون فقط، كما زادت قيمة المبيعات ربع السنوية بنسبة 24 في المائة إلى 38.5 تريليون وون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى