سيارات

بورش تايكان ستحصل على إصدار بقوة 1000 حصان لمنافسة تيسلا ولوسيد

يبدو أن بورش تايكان على وشك استلام أقوى نسخة للموديل الكهربائي الجذاب على الإطلاق بغرض منافسة العمالقة في مجالها، تحديداً تيسلا موديل اس بليد ولوسيد اير إصدار الزفير.

وبدأنا بالفعل برؤية النسخة الرائدة الجديدة لبورش تايكان في أكتوبر الماضي أثناء قيادة المتسابق لارز كيرن لها في حلبة نوربورغرينغ لاختبارها ولم نعلم وقتها التعديلات المتوقعة للسيارة باستثناء استلامها لبعض المكونات الايروديناميكية الجديدة في الخارجية.

اختبار تايكان بورش الرائدة الجديدة قرب القطب الشمالي

بورش, المربع نت

والآن مع ظهور صور تجسسية جديدة للسيارة أثناء اختبارها قرب القطب الشمالي، صدرت تقارير جديدة توضح أن قوة السيارة ستتعدى 1000 حصان، ما سيجعلها أقوى بكثير من تايكان تيربو اس الحالية، ويضعها في مصاف تيسلا موديل اس بليد بقوة 1020 حصان ولوسيد اير إصدار الزفير بقوة 1200 حصان.

على الأرجح، ستعتمد تايكان الرائدة الجديدة على ثلاثة محركات كهربائية مثل منافسيها لتجاوز حاجز الـ 1000 حصان، مقارنة بـ 750 حصان و1050 نيوتن متر لتايكان تيربو اس الحالية.

تحديثات ديناميكية هامة للتصميم الخارجي

بورش, المربع نت

ونرى مصدات أمامية جديدة وعتبات جانبية أوسع وجناج خلفي مثبت في النسخة الجديدة لتحسين أدائها في المضمار بشكل خاص، ولا توجد معلومات مؤكدة حالياً عن موعد التدشين، ولكن لن نفاجئ إذا رأيناها في النصف الثاني من العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى