النقل الجوي

“ويز إير”: غزو روسيا لر يعوق حركة الطيران

تسبب الغزو الروسي لأوكرانيا وما أعقبه من إغلاق للمجال الجوي على نطاق واسع، إلى تعقيد السفر في باقي دول أوروبا خلال هذا الصيف، مما يجبر شركات الطيران مثل “ويز إير” الأوروبية للطيران الاقتصادي، على إضافة المزيد من الوقت الاحتياطي بين التحويلات بين رحلاتها الجوية، وربما إضافة التكاليف إلى عمليات شركة الطيران منخفضة التكلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”ويز إير”، جوزيف فارادي، في مقابلة اليوم الخميس، إن إغلاق المجالين الجويين الروسي والأوكراني، يعني أنه يجب إعادة توجيه حركة الطيران عبر أوروبا بأكملها، مما يؤدي إلى زيادة العبء في بعض المناطق، وفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء.

زيادة النشاط العسكري تُعقد مراقبة الحركة الجوية

وأشار فارادي إلى أن زيادة النشاط العسكري تؤدى إلى تعقيد مراقبة الحركة الجوية، وأن مراقبة الحركة الجوية ستواجه تحديًا في الصيف، بيد أننا أجرينا تغييرات على تصميم نموذج التشغيل، للتأكد من إضفاء المزيد من المرونة عما كنا عليه في الصيف الماضي.

تضرر “ويز إير” من الصراع الروسي الأوكراني

لكونها أكبر مشغل للطيران الاقتصادي في وسط وشرق أوروبا، تضررت “ويز إير” بشدة من الصراع الروسي الأوكراني، بسبب عملياتها لكلا البلدين، فضلًا عن عملياتها في عدد كبير من الدول الواقعة على أطراف منطقة الصراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى