سيارات

شيري تتقدم الشركات الصينية المصدرة للعام العشرين على التوالي بعد أن حققت ارتفاعا قياسيا في مبيعاتها خلال عام 2022

تشير الأرقام إلى أن حجم مبيعات شركة شيري الصينية خلال شهر ديسمبر من عام 2022 بلغ 105,483 مركبة ليصل بذلك إجمالي حجم مبيعاتها السنوي إلى 1,232,727 مركبة، أي بزيادة سنوية غير مسبوقة بنسبة 28.2% عن العام السابق، كما قامت بتصدير 451.337 مركبة،ـ وبزيادة بلغت 67.7% عن العام السابق أيضا، لتحتل بذلك المركز الأول من حيث المركبات الشخصية المصدرة من جمهورية الصين الشعبية للعام العشرين على التوالي.
وعلى الرغم من التحديات وظروف السوق غير المستقرة التي اتسم بها عام 2022، إلا أن مجموعة شيري نجحت في تحقيق نمو لافت في جميع ما قامت به من عمليات تطوير وإنتاج، والتي ساهمت كلها في أن يتخطى حجم مبيعاتها السنوي –  وللمرة الأولى –  حاجز المليون مركبة، وبرقم غير مسبوق وصل إلى 1.23 مليون مركبة، مع صادرات بلغت 450,000 مركبة، مثلت رقما قياسيا جديدا آخرا في صادرات الشركة من المركبات الشخصية إلى الأسواق العالمية.
وفي سياق متصل، بلغ عدد مستخدمي مركبات شيري 11.20 مليون مستخدم، منهم 2.40 مليون مستخدم على المستوى الدولي، والبقية داخل السوق الصيني.
تمكنت شيري بفضل تركيزها على التطوير والإبتكار من تعزيز ريادتها تحت مسمى ” تكنولوجيا شيري “، علاوة على تسريع تحولها إلى شركة تكنولوجيا ذات طابع عالمي اعتمادا منها على طواقم العمل والخبراء المتخصصين الأمر الذي أرسى لديها ” إمكانات تطوير تكنولوجية ” قادرة على تطوير تكنولوجيات مبتكرة باستمرار من خلال المنتجات الجديدة.
في ختام عام 2022، أعلنت شيري عن إطلاق 25,795 براءة اختراع، وحصولها على 17,177 براءة اختراع أخرى، 37% منها تتعلق بابتكارات جديدة، مما أهلها لتبوأ المركز الأول في صناعة السيارات.

صورة تظهر أحد مصانع تشيري العاملة وفق مفهوم      ” الشبكة الذكية “

حددت تشيري لنفسها هدفا جديدا لعام 2023 يتمثل في الحفاظ على نموها المتسارع على صعيد حجم المبيعات السنوية وغيرها من المؤشرات الهامة الأخرى، بما في ذلك تحقيق تطوير مستدام في مجال الجودة، لتصبح واحدة من كبرى شركات السيارات الرائدة عالميا في المستقبل القريب..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى