النقل الجوي

وصول أول عائلة مستفيدة من تأشيرة المرور للزيارة جوًّا إلى جدة.. وأول مستفيد للرياض اليوم

استقبلت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم أول عائلة مستفيدة من تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوًّا إلكترونيًّا. كما استقبلت جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض أول مستفيد من تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوًّا إلكترونيًّا.

وكانت وزارة الخارجية قد أطلقت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين “جوًّا” إلكترونيًّا؛ بهدف تيسير القدوم إلى السعودية لجميع الأغراض، وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، وأتمتتها.

وتسمح تأشيرة المرور للعابرين والراغبين في الدخول إلى السعودية بأداء العمرة، وزيارة المسجد النبوي الشريف، إضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

وأوضحت وزارة الخارجية أن إطلاق الخدمة يكون من خلال التقدم بطلب تأشيرة المرور للزيارة “جوًّا” عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية، وطيران ناس؛ ليتم تمريرها آليًّا إلى المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية؛ لمعالجة وإصدار التأشيرة الرقمية بشكل فوري، وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وأكدت وزارة الخارجية أن خدمة تأشيرة المرور الرقمية ستساهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 عبر تعزيز مكانة السعودية، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز بوصفها محور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين، ووجهة سياحية عالمية.

وبيَّنت وزارة الخارجية أن تأشيرة المرور للزيارة تصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر، والإقامة بالسعودية لمدة أربعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى