سيارات

بوجاتي بروفيليه تكسر الرقم القياسي لأغلى سيارة جديدة تم بيعها في مزاد

سيارة بوجاتي بروفيليه الجديدة والتي صممت بوجاتي نسخة واحدة فقط منها، والآن كسرت السيارة الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بعد بيعها في مزاد RM Sotheby’s بسعر مذهل 10.76 مليون دولار – 40.35 مليون ريال، أي حوالي ضعف التقديرات التي وضعها البعض لسعر السيارة عند 6 مليون دولار.

المشوق في السيارة أن بوجاتي خططت في البداية لأن تكون إصداراً جديداً داخل مجال شيرون مثل إصدارات بورسبورت أو سوبر سبورت بنسخ متعددة، قبل تغيير قرارها والاقتصار على نسخة واحدة حصرية لها.

محرك بوجاتي بروفيليه الحصرية

بوجاتي, المربع نت

وتستمد بوجاتي بروفيليه طاقتها من محرك 16 سلندر تيربو الرباعي الأيقوني للعلامة بقوة 1500 حصان، وتتسارع الهايبركار من السكون إلى 100 كم\س في 2.3 ثانية فحسب وإلى 200 كم\س في 5.5 ثانية وإلى 300 كم\س في 12.4 ثانية فحسب، وتصل لسرعة قصوى مدهشة بـ 380 كم\س مع تحديثات ميكانيكية خاصة لنظام التعليق والمحور الخلفي ونظام التوجيه لتحسين أدائها مقارنة بفئة بورسبورت.

لمسات حصرية للتصميم الخارجي

بوجاتي, المربع نت

كما تتميز بوجاتي بروفيليه بلمسات جمالية حصرية تميزها عن باقي إصدارات شيرون، مثل فتحات الهواء الأكبر حجماً في المقدمة والشبك الأمامي الأكبر حجماً مع هيكل خارجي من ألياف الكربون المكشوفة وعجلات خاصة غير متوافرة لأي سيارة شيرون أخرى، واستخدمت بوجاتي أكثر من 2500 متر من الشرائط الجلدية لمنح المقصورة تصميم الجلود المنسوجة الفريدة لأول مرة في سيارات شيرون.

ووصف كريستوف بيوشون، رئيس شركة بوجاتي سيارة شيرون بروفيليه “إنها بكل معاني الكلمة قطعة فريدة في تاريخ بوجاتي، وأردنا ان نعطي فرصة عادلة لأي محب لعلامة بوجاتي للحصول على هذه السيارة الفريدة لذلك قررنا الدخول في شراكة مع RM Sotheby’s لبيعها بالمزاد العلني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى