النقل الجوي

بعد تأهيله بدعم إماراتي.. مطار الريان اليمني يستقبل أول رحلة دولية منذ 9 أعوام

حطت ظهر امس السبت على مدرج مطار الريان الدولي في حضرموت أول طائرة مدنية قادمة من مدينة جدة السعودية، بعد 9 أعوام من التوقف جراء تعرضه للتدمير من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي.

واستأنف المطار نشاطه الملاحي الدولي بعد إعادة تأهيله من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون بذلك المطار الثالث الذي يستقبل الرحلات الجوية في المناطق المحررة بعد مطاري عدن ومطار سيئون في وادي حضرموت.

ووصلت رحلة طيران اليمنية “الناقل الوطني” إلى مطار الريان بالمكلا قادمة من مدينة جدة السعودية عند الساعة الـ12 ظهرا وعلى متنها نحو 100 راكب، في حين ستقلع مجددا اليوم إلى مطار جدة الدولي عند الساعة الـ5,30 عصرا بتوقيت اليمن وعلى متنها 103 ركاب.

رحلة أسبوعية من جدة إلى المكلا

وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية عن تخصيص رحلة أسبوعية من مدينة جدة إلى المكلا بحضرموت، في حين سيتم لاحقا تدشين رحلات أخرى إلى القاهرة ومطارات دولة الإمارات من المطارات اليمنية في المناطق المحررة حسب توجيهات صدرت عن وزارة النقل اليمنية الشهر الماضي.

وكان وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد وجه مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بإنجاز المتطلبات الفنية والأمنية بهدف فتح خطوط طيران جديدة بين كل من مطار الريان والقاهرة، وكذا بين مطار عدن ودبي مباشرة.

تعهد بالمزيد

ووجه محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي قيادة مطار الريان ومكتب اليمنية بالمكلا، باتخاذ التدابير اللازمة لإنجاح وصول الرحلة الأولى وتسهيل إجراءات وصول ومغادرة الركاب.

وأكد محافظ حضرموت، في بيان نشر على صفحة السلطة المحلية في موقع فيسبوك “أهمية عودة استئناف رحلات طيران اليمنية بين مطاري الريان وجدة، في إطار مساعي قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لعودة استئناف بقية الرحلات للتخفيف عن المواطنين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى