تطبيقات النقل والتوصيلسيارات

مدونة سعودية متخصصة في السيارات تعلّم النساء كل ما يتعلق بعالم السيارات على “لايكي”

توفر Likee ، أحد أكثر تطبيقات مقاطع الفيديو القصيرة شهرةً في المنطقة ، منصة مثالية وفعالة للناس الراغبين في التعبير عن ذاتهم والتواصل مع الآخرين ومشاركة وجهات نظرهم حول مجموعة واسعة من القضايا – فهي تشكل قوة دافعة للتغيير نحو الأفضل في منطقة الشرق الأوسط. وباستخدام أدوات إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة، سيكون بمقدور الأشخاص من خلفيات مختلفة الالتقاء معاً وتبادل وجهات نظرهم، الأمر الذي من الممكن أن يساعد في إلغاء الصور النمطية وتعميق الفهم المتبادل للقضايا وغيرها من الأمور الأكثر أهمية.

ومن أحد الأمثلة البارزة للتعرف على كيفية تمكّن مقاطع الفيديو القصيرة من إحداث تغيير في منطقة الشرق الأوسط هي المنصة التي تقدمها ندى حمبظاظة، أول مستشارة سيارات وخبيرة متمرسة في هذا القطاع في المملكة العربية السعودية. تستخدم ندى مقاطع الفيديو القصيرة لتثقيف النساء حول كيفية تحسين مهاراتهن في قيادة المركبات. وتزخر مقاطع الفيديو التي تبثها ندى بنصائح وإرشادات عملية حول كيفية القيادة الآمنة وصيانة المركبات والتعامل مع المشكلات الشائعة التي تواجهها النساء على الطريق. تمت مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بها على نطاق واسع عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، ولعبت دوراً في تمكين وتعليم النساء العربيات، ليس فقط في دول مجلس التعاون الخليجي وحسب، بل في جميع أنحاء العالم أيضاً.

ولطالما كانت ندى ولاتزال مولعة بالسيارات والقيادة وميكانيك السيارات. فقد اعتادت على تتبع ومراقبة هواية خالها الدكتور وهي تكبر، وكانت تتعرف منه على ميكانيك المركبات، ومن ثم بدأت فيما بعد تثقيف نفسها حول كل ما يتعلق بالسيارات. ندى، التي أمضت فترة مراهقتها خلال مواسم الصيف في لبنان، سرعان ما انتهزت الفرصة للحصول على رخصة القيادة وهي في سن 17 وتمكنت من تحويلها إلى رخصة قيادة سعودية بعد أن سمحت حكومة المملكة رسمياً للمرأة بالقيادة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى