سيارات

كوريا تغرّم مرسيدس وبي ام دبليو واودي للتآمر ووضع أجهزة غش بسيارات الديزل

أعلنت كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي عن تغريم مرسيدس بنز وفولكس واجن وبي ام دبليو واودي للتآمر فيما بينهم بغرض التلاعب بأرقام الانبعاثات الكربونية الملوثة في سيارات الديزل، وتبلغ قيمة الغرامات الإجمالية حوالي 34 مليون دولار – 128 مليون ريال.

ووضحت الحكومة الكورية أن أكثر من نصف الغرامات موجهة لمرسيدس وبي ام دبليو بشكل خاص، كما ذكرت إدارة التجارة العادلة في كوريا الجنوبية أن التآمر بين العلامات الألمانية كان يهدف إلى الإضرار بالمنافسة وتضييق خيارات المستهلكين.

مرسيدس لن تدفع غرامة رغم الإعلان الرسمي من كوريا

وصرحت مرسيدس أنها لن تدفع أي غرامة وستصل لتسوية مع الحكومة الكورية بدون مقابل مالي، وهو ما تمكنت العلامة الألمانية من فعله بالفعل مع المفوضية الأوروبية، والتي فرضت غرامات هائلة على الشركات الألمانية لنفس السبب ولكن تمكنت مرسيدس من تفاديها.

من الجدير بالذكر أن هذه هي ثاني غرامة تفرضها الحكومة الكورية على مرسيدس، إذ اضطرت العلامة العام الماضي إلى دفع 20 مليار يون كوري (ما يعادل 16 مليون دولار تقريبًا) للدعاية الزائفة لسيارات الديزل التابعة لها.

وفي عام 2021، غرمت المفوضية الأوروبية شركات فولكس واجن وبي ام دبليو حوالي 875 مليون يورو للتآمر بغرض وضع أجهزة غش الانبعاثات التي طورتها الشركتين للاستخدام في موديلات الديزل، مع العلم أن مرسيدس واجهت اتهامات مماثلة ولكن تهربت من الغرامة مقابل الكشف عن أسرار التآمر بين الشركات الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى