سيارات

رئيس اتحاد السيارات: الجماهير سيحظون بتجربة غير مسبوقة في الفورمولا 1

قبل شهر واحد فقط على انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2023، يخطط المنظمون لعطلة نهاية أسبوع أخرى حافلة بالإثارة وبشكل يضمن أن يكون السباق هو الأكثر متعة وإثارة حتى الآن. ومن المقرر أن تستضيف أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم، سباق الفورمولا 1 لهذا العام خلال عطلة نهاية الأسبوع خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس 2023، حيث سيحظى الجمهور في حلبة كورنيش جدة بعطلة نهاية أسبوع لا تنسى.

وفي حديثه قبل سباق هذا العام، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، أن الجمهور سيحظى بعطلة نهاية أسبوع حافلة بالإثارة على صعيد السباقات، إلى جانب ثلاثة أيام من الفعاليات الترفيهية التي لا تنسى، والتي تتضمن حفلات موسيقية يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم، حيث يستضيف برنامج الحفلات الموسيقية لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لهذا العام نجوماً عالميين مثل كالفين هاريس وترافيس سكوت ودي جي أفروجاك والنجم المصري أحمد سعد.

وأضاف سموه: “نتطلع إلى سباق ممتع آخر في عطلة نهاية الأسبوع لسباق هذا العام بعد شهر واحد من الآن، واصلنا العمل بعد السباقين الماضيين، لتعزيز تجربة الجمهور وجعل زيارتهم أكثر متعة ليحظى الآلاف ممن يحضرون السباق بتجربة غير مسبوقة وتلائم الجميع في حلبة كورنيش جدة، سواء في إثارة السباق على أسرع حلبة شوارع في العالم، إلى مناطق الجمهور الملائمة لجميع أفراد الأسرة، وأيضاً برنامج الحفلات الموسيقية عالمية المستوى”.

وستستضيف حلبة كورنيش جدة الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا العام، إذ يعد السباق الثالث على الحلبة المذهلة خلال أقل من 16 شهراً فقط، امتداداً للشراكة طويلة الأمد بين المملكة العربية السعودية والفورمولا 1 والتي بدأت برعاية طيران السعودية لفريق ويليامز في العام 1978، وصولاً لاستضافة سباق الجائزة الكبرى، وتتواصل هذه المسيرة لصناعة مستقبل واعد بخطط طموحة للارتقاء بقطاع رياضة المحركات في المملكة العربية السعودية.

وأكمل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل: “كان يمتكلني الفخر عندما كنت صغيراً عند رؤية اسم شركة سعودية في رياضة عالمية مرموقة مثل الفورمولا 1. توثقت العلاقة بين طيران السعودية وفريق ويليامز حتى استضافتنا سباق الفورمولا 1 والآن نرى المزيد من الشركات السعودية تشارك مع الفورمولا 1، مثل أرامكو مع أستون مارتن ونيوم مع ماكلارين. وفي المستقبل، أتوقع أن تذدهر هذه العلاقة لتلعب دوراً أكبر حتى نتمكن من تأسيس فريقاً سعودياً خاصاُ في الفورمولا 1، أو سائق سعودي للفورمولا 1 في المستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى