النقل البريسيارات

أماكن تتعاون مع شركة باس الكويتية لتعزيز خدمات مواقف السيارات في البحرين

أعلنت شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) ش.م.ب، والمدرجة في بورصة البحرين تحت رمز التداول (CPARK)، عن شراكة استراتيجية جديدة مع شركة باس PASS التي تتخذ من الكويت مقراً لها وتقدم أول نظام لإدارة مواقف السيارات الذكية في الشرق الأوسط يعتمد على تقنية التعرف التلقائي على لوحة رقم السيارة ANPR. تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل وتبسيط تجربة مواقف السيارات في البحرين، ويأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية أماكن المستمرة لتعزيز شراكاتها الرقمية مع مختلف الجهات في المنطقة.
هذا وستتيح الاتفاقية لأماكن تبادل المعرفة والاستفادة من آخر الابتكارات المطورة من قبل شركة باس في مجال مواقف السيارات. وسيتمكن عملاء باس بفضل هذا التعاون من الوصول إلى جميع مواقع أماكن، بدءًا من مواقف ذا ترمينال في العدلية، حيث سيتمكن العملاء من استخدام تطبيق باس للهاتف المحمول لإدارة مواقف السيارات الخاصة بهم والقيام بعمليات الدفع ضمن تجربة رقمية سلسة لا مثيل لها.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود أماكن المتواصلة لتوسيع مجموعة خدماتها، وتعزيز التزامها بتوفير تجربة استخدام سهلة ومتكاملة، وتزويد المجتمع المحلي بأحدث الحلول المبتكرة في مجال مواقف السيارات. 
وفي هذه المناسبة، علق السيد طارق الجودر، الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) قائلاً: “تلتزم أماكن بتلبية تطلعات عملائها ومتطلباتهم عبر إرساء شراكات رقمية مع أهم الجهات التي لها تأثير كبير على القطاع لتوفير خدمات مبتكرة وتقنيات حديثة تضمن تجربة مواقف سيارات متكاملة. وإننا نتطلع لإيجاد طرق جديدة للارتقاء بتجارب عملائنا وتزويدهم بخدمات لا مثيل لها بصفتنا الشركة الرائدة في التنقل في المنطقة”.
وأضاف السيد طارق: “يسعدنا التعاون مع شركة باس المبتكرة والتي لها سجل حافل بالنجاحات في تنفيذ حلول مواقف السيارات الذكية. وإننا على يقين بأن تَبَني أماكن لمثل هذه التقنيات سيعزز خدماتها بلا شك، وذلك تماشياً مع سعينا المستمر لإحداث ثورة حقيقية في الطريقة التي يتنقل بها الناس وتقديم حلول إبداعية للمستقبل.”
ومن جانبه علق السيد ضاري الزايد، الرئيس التنفيذي لشركة باس قائلاً: “تفخر باس بالإعلان عن شراكتها المتميزة مع أماكن، حيث نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى الاستمرار في ريادة قطاع التكنولوجيا المستخدمة في مواقف السيارات من خلال نظامنا وبرنامجنا الرائد، لنجعل تجارب المستخدمين أكثر سلاسة. وإننا نهدف من خلال شراكات كهذه إلى تعزيز نمو نظام باس لتقديم أحدث تقنياتنا إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في المنطقة “.
ومن الجدير بالذكر أن شركة باس تقدم أول نظام ذكي لإدارة مواقف السيارات في الشرق الأوسط ومقرها الكويت، حيث صمم النظام لجعل تجربة مواقف السيارات أكثر كفاءة وسلاسة للمستخدمين. وقد تأسست شركة باس في عام 2018، وتعمل في أكثر من 20 مرفقاً لمواقف السيارات، وسجل نظام باس حتى اليوم أكثر من 1.5 مليون معاملة، حيث يسهّل الدخول إلى مواقف السيارات والخروج منها باستخدام تقنية التعرف التلقائي على لوحة رقم السيارة ANPR.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع مبادرات أماكن الرقمية المتعددة لتوفير تجربة تنقل مبسطة للمجتمع البحريني، حيث كانت أماكن قد أرست شراكة مع سداد، واعتمدت استخدام أبل باي Apple Pay وبينيفت باي BenefitPay للدفع مقابل مواقف السيارات.
ستتوفر خدمة باس قريبًا في مواقف ذا ترمينال في العدلية، ومن المقرر إضافة العديد من المواقع الأخرى قريبًا.
شركة البحرين لمواقف السيارات (اماكن) ش.م.ب. هي شركة مساهمة بحرينية عامة تأسست عام 1981 وتتخصص في إدارة مواقف السيارات والخدمات المصاحبة لذلك وتأجير العقارات. كما أن أسهم الشركة مدرجة في بورصة البحرين ويتم تداولها تحت الرمز (CPARK).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى