أخبار النقل

القطيف.. مطالب بإنهاء إصلاحات جسر «صفوى – المطار»

أوضح فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، أن أعمال الإصلاح بالجسرين، بتقاطع طريق الظهران الجبيل مع طريق صفوي المطار مستمرة، وتجري حاليا أعمال إصلاح البلاطات من الأعلى، والخرسانات المتضررة، واستبدال مساند التحميل، إضافة إلى أعمال عزل البلاطات وفواصل التمدد وسفلتة التقاطع بالكامل.

وبيَّن فرع الوزارة أن أعمال الإصلاحات الجارية ضمن خطة الوزارة، لإصلاح عدد من الجسور والأنفاق بالمنطقة.

وأكد حرص الوزارة على تنفيذ كافة مشاريعها بأعلى المواصفات الفنية ومعايير الجودة والسلامة، لتوفير خيارات تنقل آمنة تعزز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، والترابط بين كافة مناطق المملكة، ومواصلة ريادة المملكة عالميًا في مؤشر ترابط شبكة الطرق.

«النقل»: التنفيذ وفقا للمواصفات الفنية

طالب مرتادو طريق المطار من القطيف وصفوى والعوامية، بسرعة إنجاز الأعمال الإصلاحية بجسر «صفوى – المطار»، لإنهاء معاناتهم في تحمّل جهد ووقت إضافي، من خلال ارتياد الطرق البلدية.

ولفتوا إلى أهمية الطريق باعتباره حيويًا، في حين تجاوزت مدة الأعمال فيه 30 يومًا.

جهد ووقت إضافي

قال المواطن مفيد الفردان، إن تعطل الجسر نتيجة الأعمال التطويرية يكلفهم الجهد والوقت الإضافي، مبينًا أن مساحة الأعمال لا تزيد ذهابًا وإيابًا على 550 مترًا، إلا أن العمل استمر لوقت أطول.

وطالب بسرعة الإنجاز لإنهاء معاناتهم. لافتًا إلى ضرورة إصلاح أسفل الجسر، إذ توجد قطع خرسانية متصدعة، فيما أصبح الحديد المسلح ظاهرًا للعيان.

أضاف المواطن حسين المحسن: “نقصد الطريق السريع «الجبيل – الدمام» في كثير من الأحيان من مدينة صفوى، قاصدين سيهات مرورًا بدوار «صفوى – العوامية»، إلا أن إقفال أعلى جسر صفوى المطار في الذهاب والإياب، يكلفهم السير أكثر من 9 كيلومترات ذهابًا إلى صفوى مرة أخرى، على الطريق المحلي «الدمام الجبيل»، والدخول إلى مركز أم الساهك، ومن ثم الخروج منها بمسافة 8 كيلومترات تقريبا، ما يزيد مدة الرحلة 15 و20 دقيقة تقريبا بسبب الدخول في طرق صغيرة”.

تقليل السرعة

ذكر المواطن أحمد الداوود أنهم يقصدون المخرج الغربي، في حال توجههم من صفوى باتجاه الدمام أو الخبر أو الظهران في ظل استمرار الأعمال بالجسر، كما أن قاصدي المطار تطول رحلتهم في الطرق البديلة.

وناشد المسؤولين بوضع مطبات بالقرب من التقاطع القريب من الجسر، لتقليل السرعة والحد من الحوادث المرورية المتكررة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى