سيارات

«أبشر»: يومان فقط على انتهاء المهلة التصحيحيّة لإسقاط المركبات المهملة والتالفة

أعلنت منصة «أبشر»، تبقي يومين فقط على انتهاء المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات المهملة والتالفة، مشيرة إلى ضرورة الإسراع في بإسقاطها.

وأوضحت منصة أبشر مزايا خدمة إسقاط المركبات، وهي:تغنيك عن مراجعة الجهات الحكومية لإتمام الإجراءات.تسقط المركبة فورًا من سجلاتك بعد إعطاء رمز التأكيد إلى المركز.تمكنك من إسقاط المركبات دون التزامات مالية خلال المهلة الصحيحة.تساهم في تحسين المشهد الحضري لمدن ومناطق المملكة.

إسقاط المركبات التالفة وحددت منصة أبشر شروط إسقاط المركبات المهملة أو التالفة، كالتالي:أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول، مالم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة.ألا يكون على المركبة طلب إسقاط قيد الإجراء. ألا يكون على المركبة أي مستحقات مالية من رسوم مقرّرة وغرامات تأخير إن وجدت، ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن. يجب على مالك منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد الموافقة على التعهد بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال 5 أيام عمل من تاريخ إتمام عملية المبايعة.

إسقاط المركبات التالفة أبشر وتأتي خطوات إسقاط المركبات المهملة أو التالفة عبر منصة أبشر، كالتالي:طريقة إسقاط المركبات عبر أبشر استعراض المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات الموجودة في صفحة الخدمة. التوجه للمركز المعتمد الذي تم اختياره لإتمام إجـراءات استلام المركبة المهملة أو التالفة من قبـل منشآت بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة. إتمام الاتفاق مع منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد على إسقاط المركبات. إعطاء رمز التحقق المستلم الذي وصل إلى هاتفك والخاص بـ إسـقاط المركبات إلى منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد.إسقاط المركبات القديمة وكانت منصة أبشر أطلقت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور خدمة إسقاط المركبات والتي تتيح للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة الاستفادة مـن الـمهلة التصحيحية لإسقاط جميع أنواع المركبات المهملة والتالفة «خصوصي، نقل عام، نقل خاص، حافلة صغيرة عامة، حافلة صغيرة خاصة، أجرة، أشغال عامة، دراجة» وفـق قـرار مجلس الوزراء.فترة إسقاط المركبات وتنتهي المهلة التصحيحية لـ إسقاط المركبات عبر منصة أبشر في 1 مارس 2023م، ويمكنك الإطلاع على قائمة منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد المعتمدة من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى