النقل الجوي

استئناف حركة الطيران في سان بطرسبرغ بعد تعليقها بسبب جسم «مجهول»

توقفت جميع الرحلات الجوية بمطار «بولكوفو» الروسي في سان بطرسبرغ مؤقتاً ولفترة قصيرة صباح اليوم (الثلاثاء)، قبل استئنافها مرة أخرى بعد ورود تقارير إعلامية روسية غير مؤكدة تفيد بوجود جسم مجهول يشبه الطائرة المسيّرة في المنطقة.

وأعلنت حكومة مدينة سان بطرسبرغ، وهي ثاني أكبر مدينة في روسيا، على قناتها الرسمية على «تلغرام»، وقف حركة الطيران دون أن تقدم سبباً للتعليق.

وقال مسؤولو المدينة في وقت لاحق، اليوم (الثلاثاء)، إن الحكومة استأنفت الرحلات الجوية ورفعت حظراً مؤقتاً في نطاق 200 كيلومتر في المجال الجوي في «بولكوفو» بحلول الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت غرينتش).

وكانت وكالة «ريا نوفوستي» للأنباء قد نقلت عن مصدر في أجهزة الطوارئ بالمدينة قوله في وقت سابق إنه جرى رصد جسم مجهول، مما أدى إلى إغلاق حركة الطيران.

ولم يصدر أي تعليق رسمي على سبب تعليق حركة السفر أو التحقيق في التقارير التي أفادت بوجود الجسم المجهول. وفي إفادة بعد استئناف الرحلات الجوية، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين اطّلع على الوضع، رافضاً التعليق على أسباب تعطل حركة الطيران الذي استمر لمدة ساعة.

وأظهرت بيانات من موقع «فلايت رادار» الإلكتروني أن عدداً من الرحلات المتجهة إلى سان بطرسبرغ عادت إلى وجهاتها في وقت مبكر صباح اليوم (الثلاثاء)، في الوقت الذي أثّر إغلاق المجال الجوي على الرحلات الجوية التي كانت في طريقها إلى منطقة كالينينغراد الروسية.

وأفاد الموقع باستئناف الرحلات الجوية نحو سان بطرسبرغ بحلول الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي، مع عودة الطائرات للهبوط والإقلاع من المطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى