سيارات

براءة اختراع للسيارات ذاتية القيادة تحل مشكلة عدم سداد الأقساط!

يبدو أن معارض بيع السيارات بالتقسيط لن تواجه مشكلات ومجازفات عدم سداد المشترين للأقساط مستقبلًا. تم تسجيل براءة اختراع لشركة تصنيع سيارات أميركية تتضمن نظاما مبتكرا يمكن أن يوجه السيارة ذاتية القيادة إلى إعادة امتلاك نفسها أو إنهاء ملكية وحيازة المشتري إذا لم يقم بمواكبة سداد المدفوعات المستحقة بعد استنفاد سبل التحذير بشكل تدريجي، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

عقابًا على تجاهل السداد

تصف شركة فورد براءة الاختراع الممنوحة حديثًا بأن السيارة ذاتية القيادة ستقوم بالعودة إلى صالة العرض أو حتى إلى ساحة الخردة، إذا لم يقم المالك بالرد على الرسائل المتعلقة بحسابه المتأخر لسداد الأقساط المستحقة.

ويسمح النظام الجديد باتباع أسلوب تدريجي يشمل في البداية تعطيل “ميزات الراحة” وتشغيل أصوات تنبيه وتحذير داخل السيارة والحد من المسافات التي يمكن أن تتحرك إليها.

وتضيف الشركة صاحبة براءة الاختراع أنه في حال فشل كافة الإجراءات التدريجية والتحذيرية فإن النظام الجديد سيقوم بتنشيط ميزة القيادة الذاتية ولن يكون لدى المالك خيار سوى التخلي عن السيارة.

بينما لا تتحول طلبات براءات الاختراع دائمًا إلى خدمات في العالم الحقيقي، تتوقع شركة فورد أن يتم تطبيق استخدام “كمبيوتر الاسترداد”، الذي يمكن تثبيته للسماح له بالتحكم في الوظائف، على نطاق واسع مستقبلًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى