النقل البري

زيادة رحلات قطار الحرمين إلى 100 يومياً في رمضان

كشفت مصادر في قطار الحرمين الشريفين لـ«عكاظ»، زيادة عدد الرحلات خلال شهر رمضان المبارك، لتصل إلى أكثر من 100 رحلة يومياً، لنقل المعتمرين ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في أوقات الذروة.

وأوضحت المصادر، أن شهر رمضان يشهد حركة كبيرة من محطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مع توجيه المعتمرين للبيت الحرام والزائرين إلى المسجد النبوي الشريف.

وبيّنت المصادر، أن قطار الحرمين السريع شهد إقبالاً متزايداً من الزوار والمعتمرين من قاصدي المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة)، وزوار مدينة جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عبر خمس محطات جهزت بكامل الخدمات، حيث تم تشغيل أكثر من 25 ألف رحلة، منذ انطلاق التشغيل، مع تجاوز دقة الوصول للموعد نسبة 95%.

وذكرت المصادر، أن محطة جدة بالسليمانية، شهدت زيادة في عدد الرحلات بحيث توجد 58 رحلة بالاتجاهين بين مكة وجدة والسليمانية، وكذلك 26 رحلة بين محطة السليمانية والمطار.

وأفادت أنه عموماً يصل معدل الرحلات الحالي إلى رحلتين في الساعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في أوقات الذروة، ورحلة كل ساعة بين محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة مكة المكرمة في أوقات الذروة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى