سيارات

إيطاليا وألمانيا تهددان بتعطيل قرار حظر سيارات البنزين والديزل في أوروبا

تابعنا مؤخراً قرار الاتحاد الأوروبي بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035، ولكن يظل هناك بريق من الأمل لسيارات الاحتراق الداخلي في أوروبا بعد تهديد ألمانيا وإيطاليا بتعطيل الخطة بالكامل.وترغب ألمانيا وإيطاليا في منح استثناءات خاصة للسيارات القادرة على استخدام الوقود الصناعي المحايد كربونياً .. وتعتمد هذه التقنية على استخلاص الكربون من الهواء ومزجه بالهيدروجين في الماء لإنتاج مادة الميثان التي يمكن استخدامها كوقود في محركات البنزين العادية.

دول أوروبية تنضم للمعارضة وانضمت بولندا والمجر لصف ألمانيا وإيطاليا في الاعتراض على قرار الاتحاد الأوروبي، والذي ينص على بيع السيارات المعدومة في الانبعاثات، مثل السيارات الكهربائية والهيدروجينية فقط بحلول منتصف العقد القادم.

ووافق البرلمان الأوروبي رسمياً على القرار منذ أسابيع، وكان من المفترض التصديق النهائي على القرار من المجلس الأوروبي الأسبوع القادم خاصة وأن دول الاتحاد الأوروبي صوتت بشكل مؤقت لصالح القرار بالفعل العام الماضي، ولكن الآن أعلنت ألمانيا عن اعتراضها على المقترح الحالي لحين منح استثناءات للوقود الصناعي.

سيارات البنزين, ألمانيا تسعى لحماية اقتصادها المحلي وتحتضن ألمانيا صناعة سيارات بالغة الأهمية والقوة، تمثل جزءاً مهماً من الإنتاج المحلي الاقتصادي، وتسعى بعض شركات السيارات الألمانية وعلى رأسهم بورش لتطوير تقنيات الوقود الصناعي، ورأينا مؤخراً بالفعل تجارب استخدام هذا الوقود في سيارات بورش 911.

وحذرت بورش وبي ام دبليو في الماضي من تبعات حظر محركات البنزين والديزل بالكامل ودعموا الخطط البيئية الأكثر توازناً، والتي تجمع بين استخدام المحركات الكهربائية والهيدروجينية ومحركات الاحتراق الداخلي، ورأينا اعتراضات مماثلة كذلك من رئيس شركة ستيلانتس، كارلوس تافيريس، وانتقادات حادة للقرار الأوروبي من قِبل مازدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى