النقل الجوي

السعودية لهندسة و صناعة الطيران (SAEI) توقع مذكرة تفاهم مع “شركة أرامكو” لاستخدام زيوت تشحيم عالية الجودة

وقّعت شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) ، إحدى شركات مجموعة الخطوط الجوية العربية السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية للزيوت الأساس، لوبريف (Luberef)، سيتعاون الطرفان، بموجبها، على دعم جهود السعودية لهندسة وصناعة الطيران الرامية إلى التحول إلى استخدام زيوت تشحيمٍ عالية الجودة، ومصنوعة في المملكة العربية السعودية، في أعمالها المختلفة في مجال خدمات الطيران.

وتعكس هذه المذكرة الجهود التي تبذلها الشركتان لدعم جهود التوطين المستمرة في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030. وبهذه المناسبة، قال الكابتن فهد حمزة سندي؛ الرئيس التنفيذي للسعودية لهندسة وصناعة الطيران إن الشركة تعمل مع عملاق صناعة النفط؛ أرامكو السعودية، لوضع التزامهما الراسخ بزيادة مستويات التوطين، وتعزيز المحتوى المحلي وسلاسل الإمداد الوطنية، موضع التنفيذ.

مؤكّداً أن الحصول على مواد التشحيم الضرورية لمنظومة الطيران، بمستويات عالية من الجودة ومن مصنعين سعوديين، يُعزز نمو المنظومة ومرونتها وقدرتها على مواجهة التحديات العملية،

كما أنه يدعم جهود تنويع الاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. الجدير بالذكر أن السعودية لهندسة وصناعة الطيران تُمثل أحد العناصر الجوهرية في السعي لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطيران التي أعلنتها المملكة منذ فترة، وذلك من خلال توسيع نطاق عملياتها، وتوطين الصناعات التحويلية المرتبطة بها، وتحسين أداء المراكز اللوجستية المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى