السفر و السياحة

لأهالي مكة المكرمة وزوارها.. “الهيئة الملكية” تُطلق فعاليّة “مكة تجمعنا”

تطلق الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، يوم الأحد الموافق 5 مارس، فعاليّة “مكة تجمعنا”، وبرعاية من قِبل شركتي سيركليز وجيني، بالإضافة إلى شركة كدانة للتنمية والتطوير راعيًا عقاريًا.

وتستمر الفعاليّة لمدة عشرة أيام وتشمل العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية حيث تبدأ رحلة الزوار بحارة الطيبين وتضم أكثر من 30 حرفيًا وأسرةً منتجة يعرضون حرفًا يدوية تشتهر بها مكة المكرمة إضافةً إلى المنتجات المحليَّة، والعديد من الأركان ذات الطابع المكي الشعبي، ومنطقة للطفل تضم مسرحًا للعروض وفقرةً للحكواتي والأفلام الكرتونية، والدراجات والرسم على الوجه وتجربة التلوين، ومنطقة للألعاب التقنية كسباق الفهد وتحدي السفيرو والباتاك والبلايستيشن والأركيد والوكسنق.

كما تحتوي الفعاليّة على منطقة الأنشطة العامة وتضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة التقنية والرياضية كألعاب الفيديو، وألعاب التحمّل والقوة، والطاولة والبلياردو، تتوسطها شاشة عملاقة تعرض أفلامًا ومحتويات مرئية، ومنطقة المغامرات حيث يمارس الزوار لعبة جدار التسلق ولعبة “الزبلاين”.

وتحتوي منطقة الألعاب الجماعية (بيبي فوت، طاولة تنس، هوكي، جينجا، إكس او، جولف، ألعاب التحدي)، كما خصصت الفعاليّة منطقة “التكيّة”، وفيها أماكن مخصصة للتسوق واقتناء المشغولات المحلية وتناول الأطعمة والمشروبات وجلسات تراثية للاستراحة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، أن فعاليّة “مكة تجمعنا” تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة في مكة ورفع مستوى الترفيه والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2023، وإثراء تجربة الزوار وصناعة فرص لقطاع الفعاليّات، مضيفًا أن تنوع الفعاليّة يُمكّنها من جذب جميع الفئات العمرية، وتستقطب الأطفال وفئة الشباب من الرجال والنساء، كما تستقطب فئة كبار السن الذين سيجدون في الفعاليّة عبقًا من الماضي الجميل.

وذكر “الرشيد” أن ما يميز الفعاليّة هو عكس التراث المكي والحارة القديمة بكل تفاصيلها العمرانية والثقافية، إضافة إلى التكنولوجيا الترفيهية، فهي مزيج بينها”.

وتتيح الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، التسجيل والدخول بشكلٍ مجاني للفعاليّة ولمزيدٍ من المعلومات يمكن الاطّلاع على حساب الهيئة الرسمي عبر تويتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى