سيارات

فوز تاريخي سعودي في رالي أبو ظبي الصحراوي يسطره العالمي يزيد الراجحي

تُوّج البطل العالمي السعودي يزيد بن محمد الراجحي بلقب النسخة الثانية والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي 2023، الذي شكل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة الـ W2RC ليكون بذلك أول سائق سعودي يحقق الفوز بالرالي الإماراتي منذ تأسيسه عام 1991.

وجاء فوز الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة تويوتا هايلوكس وبتحضير من فريق أوفر-درايف البلجيكي في أعلى فئة للسيارات الـ T1+ بعدما تصدر الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 16:28:06 ساعة بعد اجتيازه مسافة 2168 كلم متفوقاً عن أقرب منافسيه التشيكي مارتن بروكوب بفارق 16:40.37ساعة.

وامتد الرالي المكون من خمس مراحل ومرحلة تأهيلية على تضاريس أبوظبي الصحراوية الصعبة عبر مسارات الرملية مفتوحة وعلى الكثبان الرملية الشاهقة في الربع الخالي.

وحصد يزيد المزيد من النقاط الثمينة لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة معوضاً ما خسره في الجولة الأولى من البطولة العالمية هذا الموسم، رالي داكار 2023 وبعد هذا الفوز، يُحي الراجحي آمال المنافسة على لقب البطولة العالمية الـ W2RC بعد تحقيقه قفزة كبيرة في الترتيب العام بسبب أداءه الرفيع الذي رسمها على رمال الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى