سيارات

استشعار أمان تويوتا “Toyota Safety Sense”: تعرف على مجموعة أنظمة السلامة المتقدمة في سيارات تويوتا

مجموعة أنظمة السلامة المتقدمة من تويوتا تُسمى”Toyota Safety Sense” وتعرف اختصارا TSS تتضمن مزايا أمان نشطة مصممة لمساعدة وحماية السائق والركاب وتتواجد في الكثير من طرازات تويوتا الحديثة، فما هي الأنظمة التي تتضمنها؟

الحماية من التصادم مع رصد المشاة استشعار أمان تويوتاتتضمن مجموعة TSS نظام الحماية من التصادم الذي يقوم برصد المركبات والمشاة في الأمام وتوفير تحذير صوتي أو مرئي في ظروف محددة. وإن لم يتدخل السائق يقوم النظام بتطبيق الفرملة التلقائية. وفي بعض الطرازات طور النظام للتعرف على الدراجات العادية والنارية وتفادي التصادم معها في حالات معينة.

نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي استشعار أمان تويوتا تثبيت السرعة باستخدام الرادار هو نسخة متكيفة من نظام تثبيت السرعة العادي، حيث يعتمد على قراءة المسافة بين السيارة والمركبة أمامها وتعديل السرعة للمحافظة على مسافة آمنة منها ثم استعادة السرعة المعينة عندما تكون ملائمة.

تحذير مغادرة المسار والبقاء في المسار استشعار أمان تويوتا,استشعار أمان تويوتا نظام التحذير يقوم بتعريف مسار الطريق الذي تسير به إذا كان بلون أبيض أو أصفر في حدود سرعة محددة، ومن ثم يقوم بتنبيه السائق بالصوت أو المرئيات عند محاولة تخطي المسار.ونظام البقاء في المسار يعمل إذا كان نظام تثبيت السرعة بالرادار الديناميكي قيد التشغيل وخطوط المسار واضحة، فيتدخل لتقديم مساعدة نشطة وإعادة السيارة داخل المسار عند الانحراف مساعد الضوء العالي الأمامي استشعار أمان تويوتا صمم هذا النظام لمساعدة السائق في رؤية أكثر وضوحا بالليل في حدود سرعة 33 كم/ س تقريبا، حيث يتعرف على مصابيح سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس والمصابيح الخلفية لسيارة فاتت للتبديل تلقائيا بين الضوء العالي والمنخفض.

قراءة علامات الطريق استشعار أمان تويوتا, يستخدم النظام كاميرا أمامية ذكية تستطيع قراءة إرشادات الطريق الخاصة بالسرعة المحددة وإشارات التوقف ومنع الدخول وإعطاء الأفضلية ومن ثم يقوم بعرض أيقونة تدل على الإشارة في الشاشة بين العدادات.

نظام مساعد القيادة الاستباقي استشعار أمان تويوتا, في الظروف المحددة لعمل هذا النظام، يستخدم الكاميرا والرادار لتطبيق كبحا خفيفا عند المنعطفات أو للمساعدة في الفرملة أو يقوم بتوجيه السيارة للمساعدة في التحكم وإبقاء مسافة آمنة بين السيارة والمركبة التي أمامها أو المشاة أو راكب الدراجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى