غير مخصص

كورنيش جدة.. وجهتك المثالية لأفضل جولة سياحية بالمدينة

تطل مدينة جدة على البحر الأحمر، وتشتهر بشواطئها المميزة المُفعمة بالحياة، ويعد كورنيش جدة من أشهر معالم المدينة التي يقبل عليها الزوار والمواطنين، للاستمتاع بأفضل الأوقات والأنشطة الترفيهية المتعددة هناك.

في هذا التقرير نتعرف إلى أبرز أنشطة ومعالم كورنيش جدة، حسب موقع “welcomesaudi”.

يقع كورنيش جدة على طول ساحل البحر الأحمر، ويتكون من طريق ساحلي ومنطقة ترفيهية ومنحوتات متنوعة، بالإضافة إلى نافورة الملك فهد الشهيرة، التي تعد أعلى نافورة في العالم

أبرز مناطق الجذب

يرقى كورنيش جدة إلى مستوى شعبيته، فهو موطن للعديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي من فئة الخمس نجوم.

وتوجد به نوافير جميلة، أشهرها نافورة الملك فهد، وحدائق ومتنزهات تجعل هذه المنطقة المكان المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع عائلتك أو أصدقائك للاسترخاء والاستمتاع.

مسجد الرحمة (المسجد العائم)

يعد مسجد الرحمة أحد أشهر المعالم السياحية على كورنيش جدة الجديد، وكان يُعرف سابقًا باسم مسجد فاطمة.

يشتهر هذا المسجد بهندسته المعمارية الجميلة وموقعه الخلاب، بُني على ركائز متينة فوق البحر، وعند ارتفاع المد يبدو أنه يحوم فوق أمواج البحر الأحمر أدناه، ولهذا يُعرف أيضًا باسم المسجد العائم

الواجهة البحرية

هذا هو المكان الذي يتفق الجميع على حبه، ومن هنا تحديدًا يقع الزائر في غرام مدينة جدة الآسرة.

بها يوجد أطول جسر للمشاة في المملكة، وسيقودك الطريق الملاصق للبحر والمرصوف بدقة مثل قطع Lego إلى رحلة ملهمة سيرًا على الأقدام.

وفيها تتوافر دراجات للإيجار بحيث يمكن للزوار ركوبها على طول الكورنيش على مسار خاص، كما تتوفر أيضًا مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي والأكشاك التي تقدم خيارات لقائمة كبيرة من المأكولات الإقليمية إلى الأطعمة العالمية، ويمكن للزوار الاستمتاع بصيد الأسماك والتزلج على الماء وركوب القوارب.

متحف مفتوح على البحر

على طول الواجهة ستكتشف المجسمات الفنية الفريدة، المصممة بأيدي فنانين عالميين، التي اختارت بحر جدة دون بقية مناطق العالم لتبهر الزوار بجمالها.

علامة جدة الضخمة

كما تضم الواجهة البحرية أيضًا علامة جدة الضخمة، التي تعد معلمًا شهيرًا.

وبتوافر العديد من الخدمات لتسهيل لجعل الزيارة أكثر سهولة كخدمة واي فاي مجانية، إلى جانب فتحات شحن الهاتف المحمول في جميع أنحاء الواجهة البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى