النقل الجوي

أكبر ألغاز الطيران بالعالم.. تطور جديد بقضية الطائرة الماليزية المختفية منذ 9 سنوات

بعد 9 سنوات من اختفائها بشكل غامض؛ طالبت عائلات ركاب طائرة الخطوط الجوية الماليزية «إم.إتش 370» الحكومة الماليزية، اليوم الأحد، بالسماح لشركة «أوشن إنفينيتي» الأمريكية بالبحث في قاع البحر عن الطائرة المفقودة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وتحول مصير الطائرة إلى واحد من أكبر ألغاز الطيران في العالم عندما اختفت بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في الثامن من مارس 2014.

وفي عام 2018، استعانت ماليزيا بشركة «أوشن إنفينيتي» للبحث عن الطائرة في جنوب المحيط الهندي، وعرضت عليها ما يصل إلى 70 مليون دولار إذا عثرت على الطائرة. لكن العملية لم تحقق الهدف المطلوب.

وبدأت الشركة البحث بعد أن أنهت ماليزيا والصين وأستراليا عملية بحث غير مثمرة استمرت عامين بتكلفة 200 مليون دولار أسترالي (135.36 مليون دولار) في يناير 2017 بعد عدم العثور على أي أثر للطائرة.

وقالت مجموعة «فويس 370» التي تمثل أقارب الركاب اليوم، إن «أوشن إنفينيتي» تأمل في الشروع في بحث جديد في وقت قريب، ربما في صيف هذا العام، وحثت الحكومة الماليزية على قبول أي مقترحات من الشركة على أساس مشروط، مثل عدم دفع أي مقابل للشركة إلا إذا نجحت في المهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى