النقل الجوي

انطلاق أعمال مؤتمر قمة العرب للطيران 2023 في نسختها العاشرة في رأس الخيمة

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر وقمة العرب للطيران 2023 في نسختها العاشرة، فى مركز الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات، بإمارة رأس الخيمة، بحضور الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ومتخصصين فى قطاعات السفر والسياحة والطيران.

تتضمن أجندة القمة اليوم الأربعاء، مجموعة من جلسات الحوار الحيّة، والكلمات الرئيسية، وورش العمل.

وتشارك كوكبة من القادة المحليين وعمالقة القطاع العالميين في حوار فعال يستكشف تأثير السفر على البيئة وسبل تعزيز استدامته مستقبلاً عبر استعراض أساليب إزالة الكربون ونماذج الأعمال المستدامة التي تدعم النمو المستمر للقطاع.

من جانبه قال عادل العلى الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، “إن القمة رحلة لنا فى تطوير أعمال السياحة والطيران، والعام الجارى عاما جديدا للنمو فى ظل تحديات التنقل والاهتمام بمعنى الاستدامة من خلال تحقيق الأمان فى السياحة بشكل عام، مشيرا إلى أن السياحة و الطيران هما القطاعان الأكثر توظيفا فى دولة الإمارات العربية المتحدة”.

فيما قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “بينما نواصل ترسيخ الاستدامة في صلب مساعينا للتطور والتنمية، يسعدنا أن نرى اهتمام اللاعبين في قطاعي السياحة والطيران بتبني العمليات المراعية للبيئة، ونتطلع إلى الاستفادة من مشاركة كوكبة واسعة من أبرز اللاعبين الإقليميين والعالميين في قمة العرب للطيران لاستكشاف سبل التعاون والحلول المبتكرة وأفضل الممارسات بما يدعم تسخير كامل طاقاتنا لبناء مستقبل خالٍ من الكربون”.

تُقام قمة العرب للطيران 2023 بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وهي أول حدث عالمي للطيران والسياحة يهدف إلى حساب انبعاثات الكربون.

ويقام هذا الحدث بدعم من الشركات الدولية في القطاع، من أمثال “إيرباص” و”سي إف إم” و”كولينز ايروسبيس” و”توركش تكنيك” و”أكاديمية T3 للطيران”، وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى