سيارات

فورد تتوقع خسارة 3 مليارات دولار من أعمال السيارات الكهربائية هذا العام

قالت شركة فورد، إنها ستخسر 3 مليارات دولار على مبيعاتها من السيارات الكهربائية للمستهلكين هذا العام ، لكنها لا تزال تتوقع تحقيق أهداف الربح التي حددتها لهذا العام بين 9 مليارات دولار و 11 مليار دولار.

وأوضحت فورد إن خسائر أعمال السيارات الكهربائية هذه والأرباح الإجمالية تأتي قبل النفقات من الفوائد والضرائب. تعادل الخسائر البالغة 3 مليارات دولار تقريبًا ما خسرته على المركبات الكهربائية على هذا الأساس في العامين الماضيين مجتمعين.

وأعلنت الشركة إنها خسرت حوالي 900 مليون دولار في عام 2021 و 2.1 مليار دولار في عام 2022، مضيقة إنها المرة الأولى التي تقدم فيها نتائج من عمليات وحدة السيارات الكهربائية الخاصة بها.

لكنها قالت إنها لا تزال تتوقع أن تبدأ المركبات الكهربائية في جني الأرباح قريبًا ، حيث انتقلت من هامش خسارة التشغيل بنسبة 40% العام الماضي ، عندما باعت حوالي 96 ألف مركبة كهربائية ، محققة إيرادات قدرها 5.3 مليار دولار ، إلى حوالي 8% بهامش ربح بحلول نهاية عام 2026.

وتتوقع زيادة إنتاج المركبات الكهربائية لرفع الإنتاج العالمي لهذه المركبات إلى 2 مليون بمعدل سنوي بحلول نهاية ذلك العام.

ويذكر أن شركة فورد خفضت سعر إحدى سياراتها الكهربائية ، موستانج ماك إي ، في وقت سابق من هذا العام ، كما خفضت تسلا سعر طرازاتها منخفضة السعر في أسواق مختلفة حول العالم.

في العام الماضي ، كانت أرباحها قبل الفوائد والضرائب 6.8 مليار دولار من Ford Blue ، و 3.2 مليار دولار من Ford Pro ، بالإضافة إلى 2.7 مليار دولار من Ford Credit ، والتي غطت الخسائر من العام الماضي. وتتوقع أن تحقق حوالي 7 مليارات دولار من Ford Blue و 6 مليارات دولار من Ford Pro هذا العام ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تنخفض أرباح Ford Credit بنحو 50% إلى 1.3 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى